+A
A-

7.5 مليون دينار لردم “بندر ودانات الساية”

أظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع مجلس المناقصات والمزايدات، أمس، فتح مناقصتين لبنك الإسكان، أولهما لتعيين مقاول للقيام بأعمال الردم لمشروع بندر الساية ودانات الساية، تقدم إليها 11عطاء، علق 4 منها، وأقل عطاء بنحو 7.5 مليون دينار، في حين أكبرها بقرابة 85.4 مليون دينار.

وتهدف هذه المناقصة لتعيين مقاول لأعمال الردم البحري في منطقة الساية التي تقدر مساحتها بنحو 2.36 مليون متر مربع (2,368,341 متر مربع)، حيث تتضمن عمليات الردم وإنشاء شاطئ بحري، جدار للقناة المائية مع كاسر الأمواج، حفر مجرى القناة البحرية، أدوات الملاحة، والاختبارات الجيوتقنية.

كما طرح البنك مناقصة لتعيين ماسح الكميات لمشروعي دفان بندر الساية ودانات الساية، الذي سيقدم خدمات مسح الكميات في مرحلة الإشراف على المشروعين على مساحة مقدارها 225 هكتار تقريبًا، تقدم إليها 5 عطاءات أقلها بنحو 16.1 ألف دينار.

وأظهرت البيانات على موقع المجلس أمس فتح 15 مناقصة، تابعة إلى 9 جهات حكومية، بإجمالي 73 عطاء، في حين تم تعليق 20 عطاء تابعًا إلى 10 مناقصات. وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 9.5 مليون دينار. وفتح المجلس 3 مناقصات لشركة نفط البحرين (بابكو)، أولها لتوقيع عقد زمني لمدة 3 سنوات وذلك لتوفير كبائن/ خزانات المطابخ، تقدم إليها عطاءان تم تعليقهما وأقل عطاء بنحو 162.4 ألف دينار، والثانية لتوريد أجهزة لوحدة الهيدروجين رقم 1، تقدم إليها 3 عطاءات، علق اثنان منها، وأقل عطاء بنحو 653.6 ألف دولار (ما يعادل 245.8 ألف دينار)، والأخيرة للتأهيل المسبق العام لتوفير خدمات الإزالة والتنظيف الخاصة بخزانات التخزين تقدم إليها 10 عطاءات دون أن يتم الإفصاح عن قيمة أي منها.

كما فتح المجلس مناقصتين لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني (شؤون الأشغال)، أبرزهما مشروع مبنى احتياطي الأجيال القادمة، وتقديم الخدمات الاستشارية لمسح الكميات قبل وبعد العقد، تقدم إليها 7 عطاءات، علق أحدها. ويشمل المشروع تشييد برج مكاتب متعدد الأدوار، يضم موقفًا للسيارات متعدد الطوابق، إلى جانب منافذ لبيع الأطعمة والمرطبات بأسعار معتدلة، مع تطوير المواقع والمرافق التابعة له. والغرض من المشروع هو ضمان تحقيق مزيد من الإيرادات لصندوق احتياطي الأجيال القادمة. ويقع المشروع في خليج البحرين بمدينة المنامة.

وكذلك فتح المجلس مناقصتين لشركة مطار البحرين، أولهما لتوريد أجهزة الحاسب الآلي المكتبية والمحمولة للشركة على أن يكون مدة التعاقد لسنتين و4 سنوات ضمان، تقدم إليها 6 عطاءات علق اثنان منها، وأقل عطاء بنحو 82.2 ألف دينار، والثانية لتقديم خدمات التخلص وإعادة تدوير وجمع المخلفات الصلبة والسائلة لمطار البحرين الدولي، تقدم إليها 5 عطاءات علق اثنان منها، وأقل عطاء بنحو 294.4 ألف دينار. والمناقصة الثانية لأعمال تشغيل وصيانة محطات الصرف الصحي الفرعية، تقدم إليها 5 عطاءات علق أحدها وأقل عطاء بنحو 515.7 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 750.3 ألف دينار.

وأيضًا فتح المجلس مناقصة لشركة طيران الخليج لتزويد برنامج إنشاء المستندات، تقدم إليها 3 عطاءات علق اثنان منها وأفصح عن قيمة عطاء وحيد بنحو 443.8 ألف دولار (ما يعادل 166.9 ألف دينار)، ومناقصة لهيئة البحرين للسياحة والمعارض لإعداد وتصنيع وتجهيز وتسليم وتفكيك جناح معرض (IMEX 2019) في فرانكفورت بألمانيا، تقدم إليها عطاءان أقلهما بـ 34 ألف دينار. علاوة على ذلك، فتح المجلس مناقصة لديوان الرقابة المالية والإدارية للتأمين الصحي لموظفي الديوان وأسرهم لمدة سنتين اعتبارًا من 1 أغسطس 2019، تقدم إليها 4 عطاءات علق أحدها وأقل عطاء بنحو 101.3 ألف دينار، ومناقصة لجامعة البحرين لتوريد كتب دراسية للجامعة وكلية البحرين للمعلمين، تقدم إليها 5 عطاءات، علق اثنان منها، وأقل عطاء بنحو 62.1 ألف دينار.

 

تعيين مستشار للخطة الخامسة للاتصالات

فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته أمس مناقصتين لوزارة المواصلات والاتصالات، أبرزهما لمشروع الخطة الوطنية الخامسة للاتصالات، تقدم إليها 3 عطاءات. وتسعى الوزارة إلى تعيين مستشار مؤهل ومختص من خلال طلب تقديم العروض هذا للمساعدة في تطوير وصياغة مشروع الخطة الوطنية الخامسة للاتصالات وكذلك تقديم المساعدة في التنفيذ. إضافة إلى مجالات السياسة التي أوصى بها الخبير الاستشاري الناجح، تدرك الحكومة الحاجة إلى مواصلة تطوير بعض عناصر السياسة التي بدأت في مشروع الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات ومازالت جارية. والمناقصة الثانية للترقية المتكاملة لنظام الاتصالات الصوتية، حيث ترغب الوزارة ببدء هذا المشروع بسبب قنوات النظام الحالي ونقل الموجات الأرضية إلى الاتصالات الجوية من محطة الإرسال الحالية في الحد إلى موقع جديد تمامَا فلابد من مصدر المعدات، تقدم إليها عطاءان أقلهما بنحو 335.4 ألف دينار، في حين أكبرهما بقرابة 338.3 ألف دينار.