+A
A-

“العقوبات البديلة” يسهم في إصلاح المحكومين

عبر محافظ الشمالية علي العصفور عن صادق مشاعر الولاء والانتماء لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مؤكداً الالتزام بالتوجيهات الملكية السامية الرامية لحفظ أمن الوطن والدفاع عن مكتسباته، وأن التضحية تحت راية جلالته شرف عظيم وكلنا جنود بأرواحنا نفدي الوطن.
وأشار إلى أن التواصل وتبادل الزيارات في هذا الشهر الفضيل، سمة عودنا عليها الآباء والأجداد وحكام آل خليفة الكرام ويحرص عليها جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، كما يؤكد عليها وزير الداخلية، الأمر الذي يشكل سدا منيعا، وقوة وتلاحم الوطن ضد كل من يريد النيل منه أو إحداث شرخ فيه.
جاء ذلك في المجلس الرمضاني للمحافظة، الذي استضاف جلسة حوارية بعنوان “قانون العقوبات والتدابير البديلة بين الواقع والتطبيق” بمشاركة النائب السابق المحامي فريد غازي وإدارة تنفيذ الأحكام وإدارة الوقاية من الجريمة وبرنامج تمام بوزارة الداخلية، لتوضيح محتوى وأهداف قانون العقوبات والتدابير البديلة.
وفي هذا السياق، ثمن المحافظ، توجيهات جلالة الملك بشأن التطبيق الفعال لقانون العقوبات والتدابير البديلة وحرص ومتابعة وزير الداخلية ووزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف لوضع آلية تنفيذ القانون وتطبيقه على أرض الواقع، والشراكة المجتمعية في مسؤولية التطبيق من أجل إصلاح وتأهيل المحكوم عليه ودمجه في المجتمع.
وبين المشاركون آلية ومراحل تطبيق القانون والفئات المستهدفة منه، معتبرين أن القانون يسهم في إصلاح وتأهيل المحكومين ودمجهم اجتماعيا، وأن للقانون أبعادا إنسانية واجتماعية تنعكس إيجابيا على المجتمع بشكل عام وأسرة المحكومين بشكل خاص، ويسهم في الحد من عودة المحكوم عليهم للسلوكيات الإجرامية والغير مرغوب فيها.