+A
A-

مصر تتضامن مع السعودية

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن الروابط الأخوية والعلاقات الراسخة التي تجمع مصر والسعودية متينة، وأن التحديات الراهنة المشتركة تفرض ضرورة التنسيق الوثيق من أجل مواجهة التهديدات كافة التي تستهدف الأمن القومي العربي والاستقرار الإقليمي.
وشدد خلال استقباله، أمس السبت، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة أسامة بن أحمد نقلي، على تضامن مصر مع السعودية حكومةً وشعباً في التصدي لكافة المحاولات الساعية للنيل من أمن واستقرار المملكة وأمن الخليج بوجه عام. وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر، بأن السفير السعودي نقل إلى الرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كما سلم الرئيس الدعوة الموجهة من الملك للمشاركة في الدورة الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى القمة، والمقرر عقدها نهاية الشهر الجاري بمكة المكرمة.
ونقل السفير السعودي تقدير السعودية العميق للموقف المصري القوي والداعم للمملكة إزاء إدانة الاستهداف الذي طال مؤخراً محطتي ضخ للبترول بمنطقة الرياض. وأضاف السفير بسام راضي أن الرئيس طلب نقل تحياته إلى الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، مؤكداً تضامن مصر مع السعودية في التصدي للمحاولات الساعية للنيل من أمن واستقرار المملكة وأمن الخليج بوجه عام.