+A
A-

نصف نهائي “ناصر 12” على صفيح ساخن اليوم

تتجه الأنظار اليوم الأحد إلى استاد مدينة خليفة ودورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12”، والتي تشهد الليلة إقامة مباراتي الدور نصف النهائي؛ لمعرفة طرفي المواجهة الخاتمية في النسخة الثانية عشرة للبطولة، حيث يلتقي في اللقاء الأول فريقا فيكتوريوس وبتلكو جنرز يونايتد عند الساعة التاسعة، وتليها عند الساعة الحادية عشرة والربع مباراة فريقا ويننغ والصقر الأبيض.
وبالعودة إلى المباراة الأولى، فإن المواجهة ستجمع فريقين متمرسين في البطولة ويمتلكان الخبرة، ففريق فيكتوريوس سبق وأن توج بلقب البطولة في ثلاث مناسبات سابقة، ولكنه ابتعد عن منصة التتويج في السنوات الأخيرة، ويتطلع اليوم للعودة إلى المواجهة الختامية، ولكنه سيصطدم بفريق منسجم ومتكامل متمثلا في فريق بتلكو غنرز يونايتد الذي أصبح في النسخ الأخيرة متواجدا في الأدوار الإقصائية، بل هو وصيف النسخة الأخيرة وسبق له تحقيق اللقب في مناسبة واحدة.
ويضم الفريقان كوكبة من النجوم ولعلهم بصورة أكبر في فريق بتلكو غنرز يونايتد لاسيما مع استعانة الفريق بهدافي دوري الدرجة الأولى (دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم) السنغالي ممادو درامي لاعب فريق النجمة وهداف الدرجة الثانية (دوري الظل) ولاعب فريق البسيتين عبدالله الحشاش، إضافة لنجوم لامعة أمثال اللاعب الدولي السابق محمد حسين ومحمود العجيمي وأمين بنعدي وعبدالله مشيمع في حراسة المرمى.
وعلى الجانب الآخر يملك فيكتوريوس لاعبين محترفين شباب مميزين في خط الدفاع محمود مختار وفي خط الوسط والمقدمة هزاع علي وأحمد يوسف، ويعول الفريق على مجموعة من اللاعبين، ومن بينهم يافعين أمثال عبدالله الرفاعي صاحب الــ 18 عاما.
أما المواجهة الثانية، فإنها لن تقل أهمية عن الأولى، بل إنها مرتقبة لاسيما وأنها ستجمع فريقين متعطشين لخوض النهائي للمرة الأولى، حين يلتقي ويننغ والصقر الأبيض، ففريق ويننغ يشارك للمرة الأولى والصقر الأبيض يمتلك خبرة بطولة ناصر 11 عندما وصل لذات الدور (نصف النهائي)، ولكنه لم ينجح في التأهل للمباراة الختامية، وبالتالي كل فريق يطمع في الوصول للنهائي الأول، ويضم الفريقان عناصر مميزة تبرز أسماء المحترف ارنست وبكر هوساوي، وعلي يعقوب في الصقر الأبيض، ومن جانب ويننغ يوسف آل سالم، ومحمد عبدالكريم، والمدافع البرازيلي المحترف صامويل.
وكان ويننغ قد تأهل لنصف النهائي بعد أن تغلب على النوايف في الدور ربع النهائي بنتيجة أربعة أهداف نظيفة تكفل بتسجيلها يوسف آل سالم (هاتريك)، ومحمد عبدالكريم، فيما الصقر الأبيض، فجاء تأهله على حساب فريق الزعيم بثلاثية نظيفة سجلها عبدالرحمن علي وعلي يعقوب والمحترف ارنست.
اللجنة المنظمة تناقش الفعاليات المصاحبة والمباراة النهائية
عقدت اللجنة المنظمة لبطولة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12” اجتماعها الثالث باستاد مدينة خليفة الرياضية، حيث ترأس الاجتماع الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة توفيق الصالحي، بحضور رئيس بطولة ناصر 12 علي الماجد ورئيس اللجنة الإعلامية مازن أنور الحمادي، ورئيس لجنة المنظمين شكري القلاف والمنسق العام لبطولة ناصر 12 محمد طوق وممثل قناة البحرين الرياضية بتلفزيون البحرين حازم الشيخ.
وقد بدأ الاجتماع، بكلمة ترحيبية من الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة توفيق الصالحي، أشاد فيها بجهود جميع أعضاء الجنة في الإعداد والتحضير المثاليين لمنافسات بطولة ناصر 12 التي وصلت لأمتارها النهائية، مثمنا حرص الجميع على إبراز وإنجاح هذا الحدث، بما يعكس تطلعات اللجنة لتنفيذ توجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في المضي نحو استمرار هذه البطولة في تحقيق المزيد من أهدافها الداعمة لقطاع الشباب والرياضة.
بعدها، ناقش الاجتماع عدد من الموضوعات على جدول الأعمال، حيث تطرق الاجتماع لمناقشة البروفة النهائية لانطلاق فعاليات مسابقة السباحة التي ستقام ضمن الألعاب الرياضية المصاحبة لبطولة ناصر 12، ومناقشة الاستعدادات الأخيرة لإقامة مسابقة الأكاديميات التي تنطلق منافساتها يوم الثلاثاء المقبل على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، ومناقشة التحضيرات للمباراة الختامية لبطولة ناصر 12 التي ستقام يوم الأربعاء الموافق 22 مايو الجاري، وجوائز الفرق وجوائز المباراة النهائية.
سحب قرعة بطولة الأكاديميات والمنافسات الثلاثاء
أجريت يوم أمس الأول (الجمعة) باستاد مدينة خليفة الرياضية قرعة مسابقة الأكاديميات لكرة القدم، والتي ستنطلق منافساتها يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو الجاري على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، وتأتي كفعالية مصاحبة ضمن بطولة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12”. وقد حضر مراسم القرعة رئيس بطولة ناصر 12 علي محمد الماجد ورئيس اللجنة الفنية ببطولة ناصر 12 محمد حسين وممثلي الفرق الستة المشاركة، وقد أوقعت القرعة فرق أكاديمية تيكرز وأكاديمية أولي وأكاديمية يوفينتوس في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق أكاديمية تشامبيون، وأكاديمية تراك وأكاديمية وونرز.
وستقام المنافسات يوم الثلاثاء على استاد مدينة خليفة بنظام المجموعتين بتأهل فريقين إلى نصف النهائي، في حين ستلعب المباراة النهائية يوم الأربعاء قبل انطلاق المباراة النهائية لبطولة ناصر 12.
92 هدفًا وبرنس هداف رغم الغياب
مع ختام منافسات ربع نهائي دورة “ناصر12”، فإن عدد الأهداف المسجلة حتى الآن يبلغ 92 هدفا، وكانت الدورة قد شهدت تسجيل 80 هدفا في مباريات دور المجموعات، قبل أن تلعب 4 مباريات في ربع النهائي خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، واللذين شهدا تسجيل 12 هدفا.
ويبلغ معدل التهديف حاليا 3.3 أهداف تقريبا لكل مباراة، وهو معدل مرتفع ومؤشر على المستوى المرتفع والتنافسي الكبير بين الفرق نحو الظفر بمقعد في الأدوار المتقدمة.
إلى ذلك، مازال محترف فريق النوايف برنس هدافا للدورة برصيد 6 أهداف، في حين لم تشهد مباريات ربع النهائي مشاركة اللاعب؛ نظرا لإيقافه؛ لحصوله على بطاقتين صفراوين، ومع توديع فريقه لمنافسات الدورة، فإن لقب الهداف أصبح متاحاً أمام لاعبين آخرين، وفي مقدمتهم عبدالله الحشاش مع بتلكو جنرز يونايتد وأرنست مع الصقر الأبيض ويوسف آل سالم مع ويننغ الذين يملكون في رصيدهم 4 نقاط، وجميعهم سيلعبون نصف النهائي ولهم إمكان اللعب في المباراة النهائية أيضا.
ناصر 12 تستقطب السوري ولاعب القادسية “حموية”
شهدت مباراة فريق ويننغ وفريق النوايف، مشاركة اللاعب الدولي السوري إسراء عامر حمويه كلاعب محترف مع فريق النوايف. ويعتبر اللاعب حمويه ليس غريبا على الملاعب البحرينية، حيث سبق له أن مثل فريق نادي البسيتين وفريق نادي المالكية، ونجح مع فريق فارس الغربية من إحراز لقب مسابقة ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم “دوري الدرجة الأولى بمسماه السابق”، قبل أن ينتقل للعب في صفوف فريق القادسية الكويتي مع بداية الموسم الكروي الحالي. وقد تم اختياره لتمثيل المنتخب السوري ضمن تصفيات المرحلة النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، حيث وصل مع منتخب بلاده إلى مباراة الملحق، إلا أنه لم يحالفه الحظ في بلوغ المونديال الذي أقيم بروسيا صيف العام الماضي.
أول “هاتريك” في الأدوار الإقصائية
شهدت مباريات الأدوار الإقصائية ببطولة ناصر 12 أول “هاتريك” حتى الآن، وذلك باسم لاعب فريق ويننغ يوسف آل سالم، والذي سجل 3 أهداف في مرمى فريق النوايف.
يوسف آل سالم نجم خط الهجوم في فريق ويننغ لعب دورا مهما في صفوف فريقه، ووقع على 3 أهداف بطريقة رائعة في المباراة التي أعلنت وصول فريقه إلى المربع الذهبي، ويعتبر يوسف آل سالم من المهاجمين البارزين في الدورة، كما يلعب أدوار قيادية داخل أرضية الملعب، خصوصا وأنه قائد الفريق، وسبق لهذا اللاعب أن لعب لأندية سعودية بارزة كالهلال والاتفاق.
3 بطاقات حمراء في مباراة واحدة
شهدت مباراة فريقي ويننغ والنوايف إشهار 3 بطاقات حمراء أخرجها الحكم الدولي محمد بونفور، وجميعها للاعبي فريق النوايف.
الحكم الدولي محمد بونفور طرد أولا اللاعب فهد شويطر؛ لحصوله على بطاقتين صفراوين، كما تم طرد زميله في الفريق بربوزا بشكل مباشر، في حين تلقى اللاعب حمد علي البطاقة الحمراء من على دكة البدلاء، وكان قد شارك أساسيا في المباراة، كما شهدت المباراة استبعاد مدرب فريق النوايف حسين العنزي، وإداري الفريق خالد التريكي، وودع النوايف الدورة بعد خسارته من ويننغ بأربعة أهداف دون رد.
النجومية لـ “آل سالم وعلاية”
حصل لاعب فريق ويننغ يوسف آل سالم ولاعب فريق الصقر الأبيض علي يعقوب على نجومية مباريات اليوم الثاني لربع النهائي، لاعب وقائد فريق ويننغ يوسف آل سالم استحق النجومية التي حصل عليها في المباراة أمام النوايف؛ نظرا لأدائه البارز، وتأثيره الكبير داخل أرضية الملعب، والذي توجه بتسجيل 3 أهداف (هاتريك)، وهي من أصل 4 لفريقه في المباراة؛ ليؤكد قدراته الهجومية المميزة في تسجيل الأهداف.
أما لاعب فريق الصقر الأبيض علي يعقوب، فإنه ساهم في صناعة الهدف الأول لفريقه كما وقع بنفسه على الهدف الثاني في مرمى الزعيم، علاوة على تحركاته في منطقة الوسط، وهي التي أدت لاستحقاقه نجومية المباراة؛ لترجيحه كفة فريقه والوصول به إلى نصف النهائي.
قالوا بعد المباراة
قال حارس فريق ويننغ حمد الدوسري بعد فوز فريقه على النوايف وتأهله لنصف النهائي “بداية، أهنئ الفريق بهذا الفوز والتأهل لمرحلة الدوري قبل النهائي. فقد خاض الفريق مباراة كؤوس، وبالطبع مباريات الكؤوس تستوجب الحذر وعدم الاستعجال. فقد نجح الفريق في قراءة الفريق المنافس، واستطاع أن يتفوق عليه في شوط المباراة الثاني ونجح في زيارة شباكه والخروج بنتيجة الانتصار. فالفريق يسير خطوة بخطوة ولا تزال الأمور غير واضحة، فقد تبقى للفريق مباراة واحدة قبل الوصول للنهائي، والتركيز منصب على هذه المباراة لتقديم الأفضل وإحراز الفوز الذي ينقل الفريق للمباراة الختامية”.
قال لاعب فريق الصقر الأبيض أيمن الهاجري بعد فوز فريقه على الزعيم وتأهله لنصف النهائي “بداية، أهنئ الفريق بهذه النتيجة والتأهل للدور قبل النهائي. فالمباراة كانت صعبة، ولكن بتكاتف الجميع استطاع الفريق تحقيق الفوز عن جدارة واستحقاق وبثلاثية نظيفة. فالمدرب لعب دورا كبيرا في توجيه اللاعبين وبث روح المعنوية ووضع الخطة المناسبة لهذه المباراة. والتركيز الآن سينصب على الاستعداد بالشكل المثالي للمباراة المقبلة، على الشكل الذي يساهم في المنافسة؛ لإحراز نتيجة الانتصار والعبور للمباراة النهائية”.