+A
A-

“قرقاعون الرميثي” يجمع مشاهير ونجوم البحرين

تزامنا مع الأحتفال بليلة “القرقاعون” والتي تصادف الليلة الأحد الرابع عشر من رمضان أقام الفنان خليل الرميثي أمام الساحة المقابلة لمنزلهم “ قرقاعون عيال الرميثي” حضره عدد كبير من نجون الفن في البحرين وشخصيات معروفة منهم الفنان الكوميدي علي الغرير، والفنان أمين الصايغ، والمطرب المعروف باسل أحمد ولاعب منتخبنا الدولي الكابتن حمود سلطان والفنان جمعان الرويعي وشيخ المصورين في الخليج عبدالرحمن الملا صاحب “ ان فوكس للإنتاج الفني” وعدد كبير من المدعوين، وقد احي الحفل فرقة قلالي بقيادة الفنان سالم ربيعة.
تضمن الحفل على وصلات غنائية شعبية إضافة إلى توزيع الماكولات البحرينية الشعبية مثل الخنفروش والقيمات والكباب وتوزيع أكياس القرقاعون على الأطفال الذين حضروا مع ذويهم.
وبهذه المناسبة قال الفنان خليل الرميثي في تصريح خاص لـ”البلاد”: أحرص في كل رمضان على اقامة حفل “القرقاعون” أمام منزلنا ودعوة أخواني الفنانين من داخل البحرين وخارجها، فهذه المناسبة الجميلة مرتبطة بطفولتنا وبالرغم من تغيير الظروف ورتم الحياة إلا أن روحها لازالت باقية ولابد من تأصيل هذه الروح والعادات في نفوس أطفالنا.
من جانبه قال الفنان علي الغرير: في كل سنة نتجمع أمام الساحة المقابلة لبيت الفنان ورفيق دربي خليل الرميثي لاحياء مناسبة القرقاعون والاستمتاع مع أطفالنا بالأجواء الشعبية والفقرات المتنوعة، ويحرص كل فنان بحريني على التواجد في هذا الليلة لاسترجاع ذكرياته وأيام “القرقاعون زمان”، فكما تعرف الحياة اليوم تغيرت ولم يعد “ القرقاعون” مثل السابق، ففي ذلك الوقت كان جميع الأطفال يخرجون من بيوتهم للاحتفال والطوف على المنازل “ بسلال القرقاعون” لتجميع الحلوى والمكسرات، وتتبعهم “ الفريسة” والفرق الشعبية، أما الآن فالأمر قد أختلف كثيرا ولكننا نحرص على أقل تقدير لاسترجاع تلك الأيام وإعادة تركيب الصورة لأطفالنا وأبناء هذا الجيل. أما الفنان جمعان الرويعي فقد أوضح من جانبه بأنه سعيد بتواجده في هذه الليلة المتميزة والاحتفال الرائع “بالقرقاعون” مع شقيقه الفنان خليل الرميثي، فمناسبة “القرقاعون” من المناسبات الشعبية المحببة عند الجميع ولاسيما الأطفال، كما أنها عودة لأيام الطفولة واسترجاع حلاوة زمن الطيبين.
 وأضاف الرويعي ان خروج الأطفال وهم بالأزياء الشعبية وترديدهم الأناشيد الخاصة بالقرقاعون مثل “ قرقاعون.. عادت عليكم، أو يا الصيام” لها وقع خاص في الآذان وتذكرنا بطفولتنا، واشكر الفنان خليل الرميثي على حرصه بتنظيم حفل القرقاعون سنويا.