+A
A-

“التربية” تدعو المدارس لغلق الحسابات المالية 2018 و2019

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعميما يضم تعليمات إدارية لنهاية العام الدراسي لجميع المدارس؛ لإقفال الحسابات المالية للعام الدراسي 2019 و2019، بإنهاء متعلقات الشؤون المالية كإيرادات الصرف، فواتير الشراء، إدخال وترحيل القيود المالية النثريات النقدية، والرد على تقارير نتائج الأعمال المالية إن وجدت قبل نهاية العام الدراسي وضرورة موافاة الإدارة التعليمية بنسخة ورقية منه.
وألزمت مديرة إدارة التعليم الإعدادي نجود الدوسري في التعميم الذي حصلت “البلاد” على نسخة منه بأن يتم التعاون مع إدارة الخدمات في تسهيل عملية نقل الفصول المتنقلة المقرر نقلها لمدارس أخرى نظرا للأهمية، إذ إنها ستنقل لاستخدامها فصولا دراسية.
وشددت على التأكد من إتمام عملية جرد الموجودات الثابتة في المرافق التعليمية، مع تثبيت الأرقام والعمل بما جاء في ورشة العمل برنامج أصول الوزارة إلى جانب تسليم العهدة المدرسية من قبل القائمين على عملية الاستعارة من أجهزة وأدوات وغيرها، وتثبيت ذلك بحسب الاستمارة المعتمدة لكل مرفق تعليمي والاحتفاظ بالسجلات الخاصة بالمدرسة.
ودعت لحفظ الأجهزة كالحواسيب المحمولة، أجهزة عارض الوسائط المتعددة وغيرها في أماكن آمنة ومكيفة بعيدا عن حرارة الجو أو تعريضها للسرقة.
لا تسريبات
وأردفت: يجب التأكيد على منتسبي المدرسة بعدم ترك ممتلكاتهم الشخصية في الأدراج والمكاتب منعا لتعرضها للسرقة، وعلى إدارة المدرسة إخلاء مسؤوليتها من ذلك في حال فقدانها.
وطالب التعميم بالمحافظة على الكتب الدراسية المقررة التي سيتم استلامها في مكان آمن لحين توزيعها على الطلبة في بداية العام الدراسي المقبل 2019 - 2020 وتخزينها بشكل يسهل الرجوع إليها، وتفقد جميع مرافق المدرسة للتأكد من خلوها من التسريبات، على سبيل المثال دورات المياه والمناطق الزراعية، المرافق التعليمية التي تحتوي على تمديدات للمياه وغيرها. ونوهت في تعميمها إلى أن يتم تصليح جميع الأقفال التالفة والزجاج المكسور مثل الأبواب والنوافذ للمبنى عموما، وحفظ المواد القابلة للاشتعال في المرافق التعليمية بطريقة تمنع قابليتها للاشتعال في أدنى صورة، وحصر طفايات الحريق مع تحديد الموقع للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام، مع تسليم نسخة من الحصر إلى حراس المدرسة، والتأكد من فعالية أجهزة إنذار الحريق.