+A
A-

تحسين مهارات موظفي القطاع الحكومي رقميا

وقعت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مذكرة تفاهم مع مايكروسوفت وشركة ثينك سمارت للتطوير والتدريب، وذلك بهدف تحسين مهارات موظفي القطاع الحكومي وتمكينهم من مواكبة تحديات الاقتصاد العالمي الرقمي.


وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد القائد، أن رؤية القيادة الرشيدة تتمثل في دعم المملكة لتحقيق التحول الإلكتروني في شتى القطاعات المهنية، وتمكين الشباب من تحقيق الازدهار والنجاح من أجل المشاركة معاً في بناء المستقبل الرقمي القادم، مشيراً إلى أن مثل هذه الاتفاقيات مع مايكروسوفت وثينك سمارت تساعدهم في تحقيق أهداف الهيئة وتحسين الخدمات الحكومية، وتسريع وتيرة الابتكار، فضلاً عن تعزيز فرص العمل والنمو الاقتصادي في المملكة، مضيفا “نتطلع إلى العمل مع شركائنا لتعزيز القدرة التنافسية للمملكة بما يتماشى مع رؤية البحرين 2030”.
وبموجب الاتفاقية، ستعمل كل من الهيئة ومايكروسوفت وثينك سمارت معاً على تنفيذ مبادرة “فرصتي لموظفي القطاع الحكومي”، حيث ستقوم مايكروسوفت من جانبها بتقديم الدورات والشهادات والتوجيه التقني بطريقة تتماشى مع تطلعات الهيئة الطامحة إلى تطوير مهارات الآلاف من موظفي القطاع العام خلال فترة المبادرة.
وستتضمن المبادرة مسارات خاصة بالتدريب على استخدام أدوات مايكروسوفت الأساسية، والحوسبة السحابية، وسبل التحول الرقمي، إضافة إلى التعرف على أهم تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، في حين سيتم تخصيص كل مسار تدريبي بما يتناسب مع وظيفة المتدرب.
من جهته، أشار الشيخ المدير العام لمايكروسوفت البحرين وسلطنة عمان، سيف بن هلال الحوسني، إلى أن مايكروسوفت تمتلك التزاماً راسخاً نحو التمكين الرقمي لحكومة البحرين، مؤكداً أن الشراكة المستمرة بين مايكروسوفت وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تمثل نموذجا عريقا يعكس بوضوح مدى العلاقة القوية التي تجمع الشركة بمؤسسات المملكة، فضلاً عن رسالة مايكروسوفت التي تسعى إلى مساعدة كل مؤسسة وفرد بحريني لتحقيق أقصى طاقاتهم وأهدافهم، وأكد أيضاً على الدور الكبير الذي يلعبه التحول الرقمي كعنصر حيوي لتحقيق أهداف رؤية البحرين 2030. و ستقوم ثينك سمارت بإدارة برنامج فرصتي الذي صممته المؤسسة في الأصل لتعزيز إمكانية توظيف الشباب وإنتاجيتهم في جميع أنحاء المملكة. وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة ثينك سمارت، أحمد الحجيري، إن المؤسسة تعمل على تحسين مهارات البحرينيين في المجالات التكنولوجية المتعلقة بالتوجهات الجديدة للاقتصاد العالمي الرقمي، موضحاً أن الرؤية الاقتصادية لحكومة المملكة تسلط الضوء في تركيزها على الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا، مضيفا “سيساهم عملنا مع الهيئة ومايكروسوفت في تعبيد الطريق وتمكين موظفي الحكومة من بلوغ رؤية المملكة الطامحة لتحقيق حياة أفضل لكل فرد بحريني”.