+A
A-

ارتفاع سعر سهم “الأهلي المتحد” 6 % في 2019

شهد سعر سهم البنك الأهلي المتحد، المدرجة أسهمه في بورصتي البحرين والكويت، ارتفاعًا بنسبة 6 % يوم أمس قياسًا بسعره في نهاية العام الماضي، إذ أقفل أمس عند سعر 0.8 دولار، مقارنة بـ 0.755 دولار في نهاية 2018. ووفقًا للبيانات المنشورة على موقع بورصة البحرين، وحصلت “البلاد” على نسخة منها، فإن القيمة السوقية لـ “الأهلي المتحد” يوم أمس قفزت بنسبة 28.6 % قياسًا بنهاية العام الماضي 2018، من نحو 2.06 مليار دينار لتصل إلى 2.6 مليار دينار يوم أمس.
وشكلت القيمة السوقية للبنك يوم أمس 30.3 % من إجمالي القيمة السوقية للبورصة والتي تجاوزت نحو 8.7 مليار دينار. وكانت القيمة السوقية للبنك بلغت نحو 2.06 مليار دينار بنهاية 2018، والتي شكلت 25.1 % من إجمالي القيمة السوقية للبورصة والتي تجاوزت نحو 8.2 مليار دينار.
ويعتبر البنك الأهلي المتحد من الشركات الخمس الأكبر حجمًا من حيث القيمة السوقية، وذلك خلال السنوات الماضية، ويعد سهم البنك من الأسهم القيادية المؤثرة في أداء البورصة وحركتها وانتعاشها.
وحقق البنك أرباحًا صافية بلغت 192.9 مليون دولار في الربع الأول من العام 2019 بنمو نسبته 10.4 % مقابل نحو 174.7 مليون دولار في 2018.
ووفقًا لدراسة تحليلية صادرة عن الأمانة العامة لاتحاد المصارف العربية، فقد دخل البنك الأهلي المتحد ضمن قائمة أفضل 500 علامة تجارية مصرفية في العالم للعام 2019، حيث بلغت قيمة علامته التجارية نحو 251 مليون دولار، والرسملة السوقية له نحو 5.3 مليار دولار.
وحصل البنك الأهلي المتحد على لقب العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في البحرين للعام 2019، كما احتل المرتبة الـ 37 عربيًا، والـ 427 عالميًا. وتعتزم المجموعة الاستمرار في تنفيذه أهدافها وخططها الموضوعة للعام 2019 على طريق مواصلة مسيرة النجاح والتقدم وتلبية تطلعات مساهميها وعملائها على امتداد المنطقة، وفقًا لرئيس مجلس إدارة المجموعة مشعل العثمان.
وأكد الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب عادل اللبان للصحافيين مؤخرًا أن المجموعة لديها خطط للتحول الرقمي في جميع أعمالها، وسيتم تنفيذها على مراحل ليتم الاستفادة منها في تخفيض التكاليف وتحسين الخدمات.
وأطلق البنك خدمة “الدردشة المصرفية” عبر تطبيق “الواتس اب” التجاري، والذي يأتي ضمن خطة البنك الطموحة في الاعتماد على التكنولوجيا المتطورة في العمل، فيما نفذت جميع التجهيزات والإعدادات للتطبيق بكوادر البنك. ويتيح التطبيق لعملاء البنك والزبائن والجمهور العادي بطرح أسئلتهم واستفساراتهم عن الخدمات، وتلقي الإجابة مباشرة على هاتفه النقال عبر إضافة رقم البنك (34221999 ) إلى هاتفه والبدء بالتواصل كأنما يتواصل مع أحد أصدقائه؛ بهدف التسهيل على المتعاملين مع البنك والرد على استفساراتهم بسهول باستثمار ما يعرف بـ “الذكاء الاصطناعي”، فيما تم اختيار تطبيق “الواتس اب” لسهولته وانتشاره.
ويُعد البنك الأهلي المتحد أول بنك في المملكة يقوم بدمج أنظمته مع حلول الدردشة الذكية المباشرة عبر الواتساب التجاري.  ويتيح التطبيق الجديد تلبية الاستفسارات المصرفية بجميع أنواعها التي تشمل الاستفسار عن أسماء الرابحين في برنامج حصادي، الحسابات المصرفية بجميع أنواعها (الحسابات الجارية، حسابات التوفير، القروض الشخصية، العقارية، قروض السيارات، تحويل العملات ومواقع الفروع) وغيرها من الخدمات.
يشار إلى أن مجموعة البنك الأهلي المتحد تعمل في 8 أقطار إقليمية ودولية، عبر شبكة مصرفية واسعة الانتشار وتضم البنوك التابعة والشقيقة التالية: البنك الأهلي المتحد (البحرين)، البنك الأهلي المتحد (الكويت)، البنك الأهلي المتحد (فرع الإمارات)، البنك الأهلي المتحد (مصر)، البنك الأهلي المتحد (المملكة المتحدة)، المصرف التجاري العراقي، البنك الأهلي (سلطنة عمان)، والمصرف المتحد للتجارة والاستثمار (ليبيا).