+A
A-

خبير أمني يحدد موقع زعيم “داعش”

بعد تقليص الأماكن التي يحتمل وجود زعيم تنظيم “داعش” فيها من 17 إلى 4، زعم خبير أمني أن يكون أبو بكر البغدادي موجودا في منطقة نائية ببلد آخر بخلاف سوريا والعراق.

وقلص مسؤولون الأماكن التي يحتمل وجود البغدادي فيها إلى 4، بعد أن أصدر التنظيم الإرهابي أخيرا تسجيلا مصورا دعائيا يظهر فيه للمرة الأولى منذ نحو 5 سنوات.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن العضو المؤسس لمركز أبحاث “براس تاكس” لتحليل التهديدات ومقره باكستان، زيد حميد، ترجيحه فرار البغدادي من مخبئه في سوريا أو العراق، حيث كان التنظيم يسيطر على مساحات واسعة، مرجحا أن يكون في أفغانستان.

وباستخدام صورة من الفيديو الذي ظهر فيه البغدادي أخيرا، تساءل حميد الذي عاصر الحرب الأفغانية السوفيتية عن بعض الأشياء في الغرفة التي كان يجلس فيها الزعيم الإرهابي، قائلا “لاحظوا الفراش والوسائد. هل هو بالفعل في أفغانستان؟”.

وفي شهر أبريل الماضي، قال رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي إن الفيديو الذي ظهر فيه زعيم التنظيم المتشدد، تم تصويره في منطقة نائية.

ولم يحدد عبدالمهدي في أي بلد تقع تلك المنطقة، لكن المستشار الأمني للحكومة العراقية هشام الهاشمي قال إن المسؤولين قلصوا الأماكن التي يحتمل وجود البغدادي فيها من 17 إلى 4.