+A
A-

فريقا الداخلية “أ” و“ب” يهزمان بوجيري والخريجين

حقق فريقا وزارة الداخلية “أ” و”ب” نتيجتي الفوز في اليوم الخامس من منافسات بطولة الأندية والشركات للسنوكر الرمضانية 2019 والتي تقام برعاية الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس على صالة كيو إن بالمنامة.
وجاء ذلك بعدما فاز الداخلية “ب” على فريق نادي الخريجين بنتيجة (0/3)، إثر فوز كل من صادق عبدالغني على ناظم أحمد 0/3 وطلال جاسم على حمد رياض 2/3 ورائد أحمد على جعفر الريس 2/3.
ولم يلاق عبدالغني صعوبة في تحقيق الفوز إثر الأداء الرفيع الذي قدمه وأهله لأن يكسب مواجهة ناظم بثلاثية نظيفة، فيما خرج طلال ورائد من مواجهتيّ رياض والريس منتصرين بصعوبة بالغة وعبرّ لجوئهما للشوط الحاسم.
 وفي المباراة الثانية، خرج فريق الداخلية (أ) منتصرًا بسهولة أيضًا وكان ذلك على حساب مؤسسة بوجيري بنتيجة (1/2)، بعدما فاز كل من ماجد ضيف على إسحاق عبدالخالق 1/3 وهشام الصقر على يوسف فاضل 0/3، فيما حقق لاعب بوجيري حبيب صباح انتصار فريقه الوحيد بعدما تخلف خصمه المباشر يونس الصقر عن الحضور ليحتسب الأول فائزًا 0/3.
 وقدم لاعبا الداخلية ضيف والصقر مستوى عاليًا للغاية وأظهرا إمكاناتهما الفنية وقدرتهما على تحقيق الفوز الذي تحقق بجدارة واستحقاق رغم محاولات عبدالخالق وفاضل اللذين ظهرا بصورة طيبة إلا أنهما أخفقا في مجاراة خصمهما ليخرجا خاسرين.
وكانت اللقاءات محط أنظار الجماهير الغفيرة التي ملأت أرجاء الصالة واستمتعت بما قدمه اللاعبون المتبارون من مهارات فنية وجدية كبيرة في المنافسة.
بناغاز “ب” أول المتأهلين
سجل فريق بناغاز “ب” في خانة أول المتأهلين للدور الثاني بشكل رسمي من ضمن مجموعته الثانية، بعدما أنهى مبارياته الأربع التي لعبها وحقق فيها ثلاثة انتصارات وتلقى خسارة واحدة فقط. ويأتي فريق الداخلية “أ” كثاني أفضل الفرق في هذه المجموعة محققًا انتصارين متتاليين ولكنه لم يضمن التأهل، ليبقى الباب مفتوحًا على مصراعيه حول هوية صاحب البطاقة الثانية للتأهل في هذه المجموعة في ظل الغموض الذي يشوبها وخصوصًا أن فريق باربار وفريق كيو إن لا زالت لديهما مباريات أخرى.
 أما المجموعة الأولى، فلم تتضح ملامح هوية المتأهلين لحد الآن في ظل تقارب الفرق من عدد الانتصارات والهزائم مع أفضلية نسبية لـفريقي بناغاز “أ” والداخلية “ب” مع وجود مباريات أخرى لهما، أما فريق شركة ألبا فقد أنهى مبارياته محققًا انتصارين وخسارتين، وعليه انتظار نتائج الفرق الأخرى لمعرفة موقفه النهائي.
مباريات اليوم
تستأنف اليوم (السبت) منافسات البطولة بعدما توقفت بالأمس الجمعة عبر إقامة مباراتين، ففي الفترة الأولى التي تنطلق الساعة 8 مساءً سيلعب فريق وزارة الداخلية “ب” مع فريق بناغاز “أ” وعند الساعة 10 سيتواجه فريق وزارة الداخلية “أ” مع نادي باربار. وتعتبر المباراتان قويتين ومهمتين، إذ إن الفوز سيعزّز آمالهما في دائرة التأهل للدور الثاني.

رائد: نسعى لتحقيق البطولة وتشريف وزارة الداخلية

الأدوار المقبلة ستكشف المزيد.. والتنظيم “لا يُعلى عليه”

أكد لاعب وزارة الداخلية “ب” رائد أحمد أن فريقه بجانب الفريق الآخر “أ” يسعون بكل قوة إلى تحقيق المركز الأول لبطولة الأندية والشركات للسنوكر في هذا العام.
وقال رائد “سبق لوزارة الداخلية أن حققت المركز الأول في مرات عدة سابقة، وهم الآن بفريقي “ب” و”أ” عازمان على تحقيق المركز ذاته وتشريف الوزارة في هذه البطولة بالشكل الأفضل”. مضيفًا “الفوز بالمركز الأول هو هدف كل فريق مشاركة في هذه البطولة، وهذا لن يكون سهلاً وخصوصًا أن هناك صعوبة في توقيت خوض المباريات والذي يتطلب منهم كلاعبين تنظيم الوقت بين اللعب من جهة وبين أجواء شهر رمضان الكريم من جهة أخرى، إلا أنهم سيسعون لتدبير ذلك وسيقدمون كل ما بوسعهم من أجل تحقيق هدفهم.
وبيّن رائد أن بطولة الشركات تعتبر نوعية عن باقي البطولات، كوتها تعتمد على مسابقة 3 لاعبين يلعبون، وعلى روح المنافسة والتعاون بين أفراد الفريق الواحد، وعلى كل لاعب يقدم مستواه، فمنهم من يمتلك الخبرة ومنهم الشباب ومنهم الذي يشارك كأول مرة. وحول المستويات الفنية، أشار رائد إلى هناك مفاجآت حدثت بالنسبة لبعض اللاعبين، وهذا قد يكون لعامل الضغط النفسي في اللعبة الذي يؤثر على مستوياتهم، حيث هناك بعض اللاعبين حققوا الفوز ولم يكن متوقعًا منهم، وأن البطولة حتى الآن لم تكشف عن وجهها الحقيقي كون المنافسات ما زالت في الدور التمهيدي، وأن الأدوار المقبلة الأكثر أهمية وستظهر المستويات الحقيقية للفرق عمومًا وللاعبين خصوصًا.
وفي ختام تصريحه، قدّم رائد أحمد شكره الجزيل لوزارة الداخلية على منحهم فرصة تمثيل الوزارة في مثل هذه البطولة التي تحمل سمعة ومستوى عالية، كما أثنى على جهود الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس في إقامة هذه البطولة بعد فترة طويلة، وأثنى على التنظيم المثالي الذي يصاحب أجواء المنافسات بوصفه “لا يُعلى عليه”، وقدم شكره إلى مدير المنتخبات حسين بوبشيت وإلى كل الأفراد والجنود الخفية التي تعمل من خلف الكواليس من أجل توفير سبل الراحة للاعبي الفرق المشاركة على كافة الأصعدة وإنجاح البطولة.