+A
A-

الإمارات تحقّق في قضية “بوينغ”

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات أمس  الخميس أنّها تعمل بشكل وثيق مع الإدارة الفدرالية للطيران في الولايات المتحدة والسلطات الأخرى في جميع أنحاء العالم للوقوف على آخر التطورات الجارية الخاصة بطائرات بوينغ طراز 737 ماكس.
وأوضحت في بيان أن فريقا منها شارك مؤخرا في اجتماعات فريق المراجعة الفنية الذي تم تشكيله للنظر في أنظمة التحكم في الطائرة، وأنها على تواصل مع الإدارة الفدرالية للطيران في الولايات المتحدة للحصول على معلومات فنية بشأن التحسينات المقترحة.وتابعت “لا يمكن حاليا تحديد تاريخ بإعادة السماح للطائرة بالتحليق قبل التأكد من جميع العناصر ضمانا لأمن وسلامة المسافرين”.
وتحطمت طائرة 737 ماكس 8 تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية الشهر الماضي في جنوب شرق أديس أبابا بعد وقت قصير على إقلاعها، ما أدى إلى مقتل 157 شخصاً كانوا على متنها.وتحطّمت طائرة من النوع نفسه في البحر في أندونيسيا في أكتوبر، ما أدى إلى مقتل 189 شخصاً كانوا على متنها بعد دقائق من الإقلاع أيضا.
وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات أعلنت منع طائرات بوينغ 737 ماكس من استخدام الأجواء الإماراتية في 13مارس الماضي.