+A
A-

“ليالي الحلبة الرمضانية” تنطلق مساء اليوم

تستعد حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” لبدء نشاطها الرمضاني باحتضان أمسية مليئة بالإثارة والحماس اليوم الجمعة. وتنطلق “ليالي الحلبة الرمضانية” باثنتين من الفعاليات الجماهيرية المعروفة والمنتظرة في الشهر الكريم ممثلتين في أمسية “الحلبة لك” وليالي “التفحيط”.
وتقام أمسية “الحلبة لك” على مضمار الحلبة الداخلي البالغ طوله 2.55 كيلومتر.
ويمكن للمشاركين الاختيار بين القيادة طوال الأمسية بسعر 94.500 دينار بحريني للشخص الواحد، أو لنصف الفترة بسعر 68.500 دينار بحريني. ويمكن حجز جلسة واحدة مقابل 31.500 دينار بحريني. الأصدقاء أو أفراد العائلة المرافقون للسائقين لديهم فرصة أيضًا لأن يكونوا جزءًا من الحدث كراكب مرافق مقابل رسوم إضافية.
 ودائمًا ما تشهد الفعالية تواجد العديد من السيارات والدراجات الرياضية الحصرية على المضمار والتي نادراً ما تُرى في الشوارع، إذ يأتي بعضها من خارج البحرين بما في ذلك المملكة العربية السعودية والكويت وعمان والإمارات العربية المتحدة. يجب أن تمر جميع المركبات أولاً على التدقيق والفحص قبل السماح لها بدخول المضمار. كما يجب أن يرتدي المشاركون الملابس المناسبة، بما في ذلك الأحذية المغلقة.
وفي الأثناء، تنطلق فعالية “ليالي التفحيط” المشهورة بإقامتها نهاية كل أسبوع من شهر رمضان الكريم وبواقع 4 جولات، أيام الجمعة. ويتوقع لها أن تجتذب كعادتها أعدادًا كبيرة من عشاق الإثارة المنقطعة النظير على وقع صرير الإطارات ودخانها الكثيف، حتى أن شهرة هذه الفعالية قد انتشرت في جميع أنحاء الخليج التي يمثلهم العديد من المشاركين لتقديم عروض استثنائية أمام الحشود الضخمة.
وتوفر “ليالي التفحيط” مشهدًا فريدًا وممتعًا للغاية، مع مشاهد اللهب المنبعثة من عوادم السيارات إلى الدخان الأبيض الكثيف، مما يثير حواس الجمهور ويرفع من حماسهم.
عدد المشاركات المقبولة سيكون محددة في كل جولة من “ليالي التفحيط” لما تشهده من أقبال شديد، لذا يتطلب من الراغبين بالمشاركة الحضور إلى الحلبة باكرًا لضمان فرصتهم. ستكون الأولية لمن يأتي أولاً.
وتنطلق الفعالية عند الساعة السابعة والنصف مساءً وحتى منتصف الليل.
تبلغ رسوم المشاركة 7.5 دينار بحريني لكل سائق بمعية واحد من أفراد الطاقم. ويمكن لأولئك الذين يرغبون في المشاركة كراكب القيام بذلك مقابل 5.5 دينار بحريني.
يجب أن تفي جميع المركبات معايير الفحص المحددة قبل السماح لها بالمشاركة. ويمكن للجماهير مشاهدة حدث يوم الجمعة مقابل دينارين فقط. وسيكون هناك أيضًا قسم لكبار الشخصيات مقابل 10.500 دينار بحريني.