+A
A-

تخريج الدفعات 94 - 104 “رواد الأعمال”

تم تخريج الدفعات 94 – 104 من برنامج تنمية رواد الأعمال وتحفيز الاستثمار “النموذج البحريني”، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال 2019.

ونظم هذا البرنامج  بالتعاون بين كل من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة والمركز العربي الدولي لريادة الأعمال والإستثمار. وتم تسليم شهادات للخريجين والبالغ عددهم 75 خريجا متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مشوارهم الريادي.

ويتم تطبيق برنامج تنمية رواد الأعمال و تحفيز الاستثمار “النموذج البحريني”، في أكثر من 52 دولة في مختلف أنحاء العالم، من خلال إعداد وتنمية رواد الأعمال وتمكين مئات الشباب من بدء مشاريعهم وتقديم الدعم والمساندة لنمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ويتكون النموذج البحريني من 5 خطوات، وهي: الإعداد والتمكين، تقديم المشورة والربط التكنولوجي، الربط المالي، الاحتضان، ومن ثم برامج النمو. وتسمى الخطوات الثلاث الأولى “ما قبل الاستثمار” والمرحلة الرابعة والخامسة “ما بعد الاستثمار”.

لقد استطاع النموذج البحريني ومنذ تطبيقه في البحرين في العام 2000 إلى تقديم المساندة والدعم لما يفوق 8000 رائد عمل والذي نتج عنه إيجاد 2000 مشروع جديد في مجالات متعددة ومتنوعه وباستثمارات تفوق 2 مليار دولار مما نتج عنها إيجاد 17500 فرصة عمل.