+A
A-

“صادرات” و“طيران الخليج” تدعمان “الصغيرة والمتوسطة”

وقع مركز صادرات البحرين أمس الثلاثاء اتفاقية شراكة حصرية مع شركة طيران الخليج - الصقر للشحن، وذلك لمنح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في البحرين والمُصدِّرة لما لا يقل عن وزن 100 كيلوغرام من البضائع بخصومات خاصة تصل إلى 40 % على رسوم صادراتهم.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية على هامش أعمال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال بحضور وزير الصناعة والتجارة رئيس مجلس إدارة طيران الخليج، زايد الزياني حيث وقعها من جانب صادرات البحرين المدير التنفيذي ناصر قائدي، فيما وقعها من جانب طيران الخليج رئيسها التنفيذي كريشمير كوتشكو.

وأكد المدير التنفيذي لصادرات البحرين، ناصر قائدي، أهمية هذه المبادرة “تسعى صادرات البحرين إلى بناء مجموعة متنوعة من الخدمات والعروض التي تسهم في دعم أهداف تمكين المؤسسات من تصدير منتجاتها وخدماتها بيسر وسهولة إلى الأسواق العالمية، والتوسع في حجم الصادرات فيما يعزز فرص النمو وتنويع مصادر الدخل في الاقتصاد الوطني”.  ونوّه في سياق ذلك بهذا التعاون مع الناقلة الوطنية ومساهمته في تشجيع فرص التصدير، مؤكدًا أهمية توسيع نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة داخل السوق البحريني والوصول إلى الأسواق العالمية، من خلال إتاحة الفرصة المميزة لتعزيز مسيرتها في التنمية الاقتصادية.

وقال كوتشكو “إن أهم ركائز استراتيجيتنا هو المساهمة في اقتصاد البحرين، واليوم بشراكتنا مع صادرات البحرين، فإننا نقوم بتسهيل خدمات التصدير للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في البحرين بأسعار تفضيلية. هدفنا هو دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم لتصدير سلعها إلى العالم الخارجي وإظهار الفخر بمنتجاتنا المصنعة محليًّا. هذه هي البداية لإمكانات جيدة لشركة طيران الخليج وشركة صادرات البحرين والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في المملكة”.