+A
A-

مسابقة” GIST” تدعم المبدعين الشباب

حل السفير الأميركي جاستين سيبيريل، أمس، ضيف الشرف في حفل الاستقبال الذي أقيم بمناسبة نهائيات الدورة الثامنة من المسابقة العالمية للابتكار من خلال العلوم والتكنولوجيا (GIST) وذلك على هامش المؤتمر العالمي لريادة الأعمال (GEC) الذي عقد في البحرين.

وهنأ السفير سيبيريل الفائزين في نهائيات Tech-I 2019، وقال: “بدأنا هذا العام بأكثر من 500 طلب، وبعد مراجعة الخبراء والتصويت العام العالمي، انضم إلينا الليلة 24 متسابقًا. هذا إنجاز كبير ويجب أن تكونوا فخورين بهذا النجاح الباهر. إن عملكم الدءوب وتفانيكم يوضحان أنكم حقا من أفضل وألمع رواد الأعمال في العالم، وأنا شخصيا أجد أنه من الملهم أن أكون هنا معكم الليلة.” بعد ذلك قدم السفير الأميركي للحضور مبعوث برنامج الخارجية الأميركية للعلوم الدكتور روبرت لانغر وقدم الشهادات للفائزين في المسابقة.

يذكر أن وزارة الخارجية الأميركية تنظم مسابقة GIST السنوية، وهي مبادرة تساهم في تمكين المبدعين الشباب من خلال خلق شبكات التواصل وتنمية المهارات والتوجيه، إضافة إلى الحصول على التمويل اللازم لتأسيس المشاريع الصغيرة التي تقدم حلول للتحديات الاقتصادية والتنموية. وتقوم الجمعية الأميركية للتقدم العلمي بتنفيذ هذه المسابقة.