+A
A-

عودة تاريخية

اعتقد غولدن ستايت ووريرز بطل الموسمين الماضيين أنه سينتقل الى ملعب جاره في ولاية كاليفورنيا لوس أنجليس كليبيرز وهو متقدم عليه 2-0 في الدور الأول من “بلاي اوف” دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك بعد تقدمه عليه بفارق 31 نقطة لكن الضيوف حققوا عودة تاريخية وخرجوا في النهاية منتصرين من ملعب “أوراكل أرينا” بنتيجة 135-131.

وبعد أن حسم المواجهة الأولى بينهما السبت على “أوراكل أرينا” بسهولة 121-104 بفضل 38 نقطة و15 متابعة و7 تمريرات حاسمة لصانع ألعابه ستيفن كوري، بدا ووريرز الذي أنهى الموسم المنتظم في صدارة المنطقة الغربية، في طريقه لفوز ثان سهل على ضيفه كليبيرز بعد أن أنهى الشوط الأول متقدما بفارق 23 نقطة، قبل أن يوسعه في الربع الثالث الى 31.

لكن ثامن المنطقة في الموسم المنتظم رفض الاستسلام ونجح في العودة الى اللقاء تدريجيا بفضل لو وليامز الذي سجل 17 من نقاطه الـ36 في الربع الثالث، معادلا الرقم القياسي لفريقه من حيث عدد النقاط في ربع واحد خلال الأدوار الإقصائية والمسجل باسم لاعب هيوستن روكتس الحالي كريس بول منذ مايو 2014 ضد أوكلاهوما سيتي ثاندر.

وأصبح كليبيرز بذلك صاحب أكبر عودة في تاريخ البلاي أوف، متفوقا على جاره الآخر لوس أنجليس ليكرز الذي كان متخلفا بفارق 29 نقطة أمام سياتل سوبر سونيكس في الدور الثاني من موسم 1989 قبل أن يعود ويخرج منتصرا.

وتنتقل السلسلة الخميس الى ملعب “ستايبلس” سنتر الذي يحتضن المباراة الثالثة ثم الرابعة، قبل أن يتبادل الفريقان الاستضافة في المباريات الثلاث التالية إذا دعت الحاجة، علما أنه يتأهل الى الدور التالي الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز بأربع من أصل سبع مباريات ممكنة.