+A
A-

البحرين لم توجه الدعوة للوفد الإسرائيلي

تعقيبا على بيان مجلس النواب بخصوص مشاركة عدد من “الإسرائيليين” في مؤتمر ريادة الأعمال العالمي، فقد تسلم المجلس توضيحا من الحكومة، جاء فيه:

يعد مؤتمر ريادة الأعمال العالمي أكبر حدث وتجمع عالمي لرواد الأعمال حيث يعقد بصفة سنوية، وتستضيف مملكة البحرين النسخة (11) في 15-18 أبريل الجاري. وقد فازت مملكة البحرين بتنظيم هذه الفعالية العالمية بعد منافسة مع مدينتي سان فرانسسكو الأميركية وسيدني الأسترالية، حيث تم الإعلان عن ذلك في مقر الأمم المتحدة بتاريخ 15 نوفمبر 2017.

وقد سبق ان استضافت النسخ العشر السابقة كل من: كانساس، دبي، شانغهاي، ليفربول، ريو دي جانيرو، موسكو، ميلان، مديلين، جوهانسبرغ، إسطنبول. علماً بأن المملكة العربية السعودية الشقيقة ستقوم باستضافة النسخة المقبلة من المؤتمر في عام 2020 وسوف يتم الإعلان عن ذلك رسميا في مؤتمر البحرين.

وبصفتنا الدولة المنظمة للمؤتمر فقد قامت مملكة البحرين بدعوة المشاركين من دول العالم الأعضاء في الأمم المتحدة باستثناء الدول التالية: إسرائيل، ميانمار، كوريا الشمالية، تايوان، إيران، قطر. إلا أن المنظمين يمتلكون الحق في توجيه دعوات مباشرة لأي دولة وهذا من اختصاصهم، ولا شأن أو دخل لمملكة البحرين بذلك.

ومن جانبه، أعرب مجلس النواب عن تقديره لسرعة التجاوب والتوضيح من الحكومة، ويؤكد المجلس رفضه مجددا لمشاركة الوفد الإسرائيلي، وأن الشعب البحريني يرفض كافة أشكال التطبيع، ومشددا على موقف مملكة البحرين الداعم للقضية الفلسطينية ومناصرة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة، وفقا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.