+A
A-

مواكبة إعلامية ضخمة وحاشدة

حظي سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج لسباق السيارات الفورمولا 1 الذي اختتمت منافساته يوم أمس، بمواكبة إعلامية ضخمة وحاشدة من شتى أنحاء العالم، إذ أوفدت وسائل الإعلامي ووكالات الأنباء العالمية أكثر من 500 صحافي ومصور توزعوا في شتى مرافق حلبة البحرين الدولية منذ صباح الخميس الماضي، لنقل وقائع أحداث الجولات الحرة وكذلك انطباع الجماهير الحاضرة للسباق والتي يتصاعد عددها باطراد بشكل يومي.

وعلى صعيد المركز الإعلامي، فقد غصّ بالإعلاميين في أوقات مبكرة جدًا، وحرصوا على تفقد الحلبة والتعرف على التسهيلات المتوافرة فيها إلى جانب حجز مواقعهم في المركز الإعلامي، فيما حرصت بعض الطواقم التابعة لوكالات الأنباء والمحطات التليفزيونية على ارتداء الزي الخاص بها الذي يميّزها عن غيرها في صورة احترافية تعكس مدى الاحترافية والاهتمام بتغطية مثل هذه الأحداث العالمية الكبرى.

وبشأن الخدمات المتوافرة في المركز الإعلامي، فهي تعتبر من الأرقى على الصعيد العالمي على الإطلاق، إذ يتاح للإعلاميين الحصول على النشرات الإخبارية اليومية الخاصة بالسباق، إلى جانب الجدول الزمني اليومي وكذلك برامج المؤتمرات الصحافية للأطقم والأبطال المشاركين في السباق وغيرها من التفاصيل الدقيقة.

ويتسع المركز الإعلامي لحلبة البحرين الدولية ل 500 شخص من مختلف وسائل الإعلام، كما أنه مجهز بأعلى التقنيات الحديثة، لاسيما وجود ثلاث شاشات عملاقة تتيح لوسائل الإعلام متابعة أي حدث على المضمار.

وأشاد الإعلاميون الذين حرصوا على تغطية السباق، بالنجاح التنظيمي منذ بداية اليوم الأول للمنافسات، وأوضحوا أنهم لم تواجههم أي مشاكل منذ لحظة وصولهم للمنامة لتغطية سباق جائزة البحرين.