+A
A-

ترامب: الإعلام “عدو الشعب”

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب وسائل الإعلام الرئيسية بأنها “عدو الشعب” و”حزب المعارضة الحقيقي”، بعدما برأه تقرير المدعي الخاص روبرت مولر من التواطؤ مع روسيا، متهمًا الصحفيين بالتحيّز في تغطيتهم لحيثيات التحقيق.

وقال ترامب عبر “تويتر”، الثلاثاء، إن “وسائل الإعلام الرئيسية تواجه انتقادات وازدراء من كل أنحاء العالم لأنها فاسدة وزائفة. على مدى عامين دفعوا قدما التضليل بشأن التعاون مع روسيا في وقت كانوا يدركون دائما بأنه لم يكن هناك أي تعاون”.

وأضاف الرئيس الأميركي: “هم في الحقيقة عدو الشعب وحزب المعارضة الحقيقي”. واستخدم ترامب في السابق مصطلح “عدو الشعب” لوصف وسائل الإعلام التي يصر على الدوام على أنها لا تغطي الأحداث المرتبطة به بشكل دقيق. ويشير ترامب هذه المرة إلى التحقيق الذي قاده المدعي الخاص مولر بشأن علاقات ترامب الغامضة بروسيا، والشبهات بأن فريق حملته الانتخابية عام 2016 تعاون مع عملاء روس بهدف التأثير على نتيجة الاقتراع لتصب في صالحه.  ووفقًا لخلاصة مقتضبة نشرها وزير العدل وليام بار، الأحد، لم يعثر مولر على أي أدلة بشأن حدوث تعاون بين ترامب والروس، رغم أنه تمكن من تأكيد أن وكلاء روس سعوا للتدخل في الانتخابات.