+A
A-

الأولمبي يتخطى فلسطين ويحقق العلامة الكاملة

تأهل منتخبنا الأولمبي إلى كأس آسيا تحت 23 عاما 2020 بعد فوزه على فلسطين بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، أمس، على استاد خليفة، ضمن ختام المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية. ويعتبر التأهل تاريخيا لمنتخبنا الأولمبي الذي تأهل للمرة الأولى إلى كأس آسيا التي ستقام في يناير المقبل بتايلند. وسجل هدفي منتخبنا أمس اللاعبان محمد الحردان وأحمد الشروقي. واحتفل لاعبو منتخبنا مع الجماهير التي آزرت الأحمر الأولمبي يوم أمس في استاد خليفة.

تشكيلة منتخبنا

بدأ المدرب التونسي لمنتخبنا الأولمبي سمير شمام المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس يوسف حبيب، واللاعبين حسين جميل، أحمد بوغمار، حمد شمسان، سيد محمد أمين، محمد الحردان، عباس العصفور، أحمد صالح، محمد مرهون، عبدالرحمن الأحمدي وسيد هاشم عيسى.

مجريات المباراة

أضاع لاعب منتخبنا محمد مرهون فرصة مبكرة، حينما سدد بيساره كرة من داخل المنطقة منعتها العارضة من معانقة الشباك (12). ومنع حارس منتخبنا يوسف حبيب فلسطين من تسجيل هدف التقدم بإبعاده كرة عدي دباغ (14).

وتوغل محمد مرهون داخل المنطقة بعد كرة بينية مع سيد هاشم عيسى، إلا أنه سدد كرة في جسم الحارس الفلسطيني (20).

وأضاع أحمد صالح فرصة محققة بتسديده كرة أرضية من داخل المنطقة أبعدها حارس فلسطين؛ لينتهي الشوط الأول سلبيا.

وفي الشوط الثاني، أضاع أحمد بوغمار كرة رأسية من ركنية محمد مرهون (48).

وحصل منتخبنا على ركلة جزاء بعد إعاقة محمد مرهون داخل منطقة الجزاء، وتقدم لها محمد الحردان وسجل الهدف الأول (78). وسجل منتخبنا الهدف الثاني من كرة عرضية لمحمد مرهون وتابعها البديل أحمد الشروقي في المرمى الفلسطيني (89).

علي بن خليفة يهنئ بالتأهل

رفع رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة؛ بمناسبة التأهل التاريخي للمنتخب الأولمبي إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما 2020، والتي ستقام في تايلند مطلع العام المقبل.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم أن إنجاز المنتخب الأولمبي يعكس ما تحظى به الرياضة البحرينية من دعم كبير من قبل جلالة الملك، وما يوليه جلالته من اهتمام خاص بالرياضة ووصولها إلى أفضل المستويات، منوها بدعم سمو رئيس الوزراء ودعم سمو ولي العهد.

كما قدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، خالص التهاني والتبريكات إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيدا بدعم سموه للرياضة البحرينية وما يبذله من جهود حثيثة نحو ازدهارها ورقيها وتطورها، وإلى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مثنيا على ما يقدمه سموه من دعم للرياضة البحرينية.

كما أشاد رئيس الاتحاد بإنجاز أفراد المنتخب الأولمبي بمناسبة التأهل إلى كأس آسيا 2020، مقدما التهاني والتبريكات للجهازين الفني والإداري ولاعبي المنتخب وشاكرا الجهود التي بذلت خلال المرحلة الماضية وأثمرت عن الظفر ببطاقة التأهل إلى النهائيات الآسيوية تحت 23 عاما.

ولفت رئيس اتحاد الكرة إلى أن الإنجاز المشرف للمنتخب الأولمبي يضاف إلى سلسلة المكتسبات التي حققتها المنتخبات الوطنية، مشيرا إلى أنه جاء بعد عمل متواصل ومستمر طوال السنوات الماضية دعما للمنتخب وإنجاح مشواره عبر تقديم جميع سبل النجاح للظهور المشرف في المحافل المختلفة. وأكد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن المنتخب الأولمبي يعد جيل الأمل للكرة البحرينية، مشيرا إلى أن عناصره ستكون رافدا مهما للمنتخب الوطني خلال الاستحقاقات المقبلة، مشيدا بما أظهره اللاعبون من تميز كبير وقتالية عالية في الملعب خلال التصفيات الآسيوية وأثمرت عن التأهل بكل جدارة واستحقاق.