+A
A-

المؤيد: 9 ملايين دينار الاستثمار بالمطار الجديد

أكد رئيس مجلس إدارة شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة، فاروق المؤيد، أن الشركة تستثمر حوالي 8 إلى 9 ملايين دينار داخل مطار البحرين الجديد، بعد أن تم تأسيس شركة جديدة بنسبة 55% لشركة مجمع البحرين للأسواق الحرة و45% لمجموعة طيران الخليج القابضة برأس مال 8 ملايين دينار.

وأشار إلى أن الأسواق الحرة استحوذت على 90% من محلات التجزئة المتواجدة في مطار البحرين الجديد، مبينًا أن المساحة في المطار الحالي لا تتجاوز 2300 متر مربع وبعد مناقشات مع شركة مطار البحرين فإن مساحة الأسواق الحرة في المطار الجديد بلغت أكثر من 5 آلاف متر مربع.

وعن الاستثمار في مطارات أخرى، أوضح انه تم الاتفاق مع شركة “أريانتا” بأن يتم تسليم الإدارة لهم وأن تمنح الأسواق الحرة حوالي 4% في استثماراتهم بالمنطقة وذلك حسب الظروف، مبينًا أن الشركة لديها 5% من مطار بيروت.

ووافقت الجمعية العمومية العادية لشركة مجمع البحرين للأسواق الحرة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 50% من رأس المال، أي ما يعادل 7.2 مليون دينار (تم توزيع 2.8 مليون دينار 20% من رأس المال في أغسطس 2018 كأرباح نصف سنوية)، وسيتم دفع باقي الأرباح في موعد أقصاه 4 أبريل 2019.

وأقرت الجمعية العمومية تخصيص مبلغ 149.4 ألف دينار للأعمال الخيرية، وترحيل مبلغ 206.5 ألف دينار إلى الأرباح المستبقاة، وتخصيص مبلغ 130 ألف دينار كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، كما وافقت على خدمة عضو واحد كعضو مجلس إدارة وهو جهاد يوسف أمين لعضويته بأكثر من 5 شركات بحرينية مساهمة عامة بموجب المادة (193)من قانون الشركات التجارية.

* انتخاب 10 أعضاء لمجلس الإدارة

وانتخبت الجمعية العمومية 10 أعضاء لمجلس إدارة الشركة لدورة مدتها 3 سنوات (2019-2021) وفقاً للمادة (175) من قانون الشركات التجارية، وهم: فاروق المؤيد، عبدالله بوهندي، الشيخ محمد بن علي آل خليفة، عبدالرحمن جمشير، محمد الخان، جواد الحواج، نبيل الزين، جهاد أمين، جلال محمد جلال، وجاسم الشيخ.

من جانب آخر، صادقت الجمعية العمومية غير العادية على تعديل بنود عقد تأسيس الشركة ونظامها الأساسي ليتوافق مع متطلبات القانون على إعادة صياغة عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة ليشمل جميع التعديلات السابقة، وبما يتوافق مع التعديلات في قانون الشركات ومتطلبات الجهات الرقابية، وتفويض رئيس مجلس الإدارة أو من يقوم الرئيس بدوره بتفويضه للتوقيع لدى كاتب العدل على عقد التأسيس والنظام الأساسي المعّدلين وفقا لما ذكر في البندين السابقين أعلاه.