+A
A-

المطار يستقبل 8 طائرات و87 شاحنة لـ “الفورمولا 1”

استقبل مطار البحرين الدولي، من خلال الإدارات المعنية بالمطار وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية على رأسها شركة خدمات مطار البحرين، حتى الآن 8 طائرات و87 شاحنة محملة بالمعدات والسيارات والمركبات الخاصة بسباق الفورمولا 1 في حين من المتوقع استقبال المزيد خلال اليومين السابقين للسباق.

وزار وزير المواصلات والاتصالات، رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين، كمال أحمد، مبنى المسافرين في المطار للوقوف على كل استعدادات المطار لاستقبال والترحيب بالتدفقات الكبيرة من الزوار الدوليين التي بدأت في التوافد على نسخة هذا العام من سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1، التي تعد أحد أهم الفعاليات وأضخمها في البحرين، رافقه في الزيارة الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، محمد البنفلاح.

واطلع الوزير على كل التحضيرات اللازمة لمواكبة وفود الزوار والفرق والحمولات التي سيستقبلها مطار البحرين أثناء الفعالية سواء عن طريق الرحلات الاعتيادية أو الإضافية أو على متن الطائرات الخاصة، مشيدًا بكافة التحضيرات اللوجستية التي توفرها كل إدارة العمليات بالمطار وإدارة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة وشؤون الجمارك وشرطة المطار بوزارة الداخلية.

وقال وزير المواصلات والاتصالات “يعتبر مطار البحرين الدولي المنفذ الرئيسي لكافة المشاركين وزوار المملكة في الفورمولا 1 الذي يمثل إحدى أبرز الفعاليات التي تحتاج لاستعدادات مكثفة وتحضيرات مسبقة، سواء من الناحية اللوجستية أو القدرة الاستيعابية. وقد أثبت مطار البحرين خلال السنوات الأربع عشرة الماضية جاهزيته وقدرته المتميزة على تلبية كافة المتطلبات اللازمة لمثل هذه الفعاليات الضخمة، وذلك بفضل الخطط والسياسات التي تضعها شركة مطار البحرين بهدف رفع الكفاءة والفاعلية”.

وأضاف “نأمل أن يسهم ذلك في جذب المزيد من الفعاليات العالمية الكبرى إلى البلاد، حيث تتمتع البحرين بجميع المقومات المطلوبة لإنجاح هذه الفعاليات، وعلى رأسها الإمكانيات المميزة لقطاع الطيران واللوجستيات”، مؤكدًا أن سباق الفورمولا 1 هذا العام قد شهد عامًا رائعًا آخر من النجاح الباهر في البحرين متمنيًّا المزيد من التألق في الأعوام القادمة.