+A
A-

منع الوزارات من التصريح عن واقعة “المدرسة”

باشرت اللجنة التي أمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتشكليها، اجتماعها الأول برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وذلك للتحقيق في واقعة مدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنات.

وفي بداية الاجتماع، نقل سمو نائب رئيس مجلس الوزراء أمر صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للوزارات بعدم التصريح بشأن الواقعة إلى حين انتهاء لجنة التحقيق من أعمالها.

بعدها استعرض سمو نائب رئيس مجلس الوزراء الأعمال التي ستنطلق منها اللجنة لاستيضاح كافة الأمور المحيطة بالواقعة للحيلولة دون تكرارها، واستمع سمو الشيخ محمد بن مبارك إلى شرح من الجهات المعنية حول الإجراءات التي اتخذتها بهذا الشأن على الصعيد الإداري والتربوي والأمني والصحي.

وكلف سمو الشيخ محمد بن مبارك، الوزراء الأعضاء كل في مجاله برفع تقارير بشأن الإجراءات التي تخدم سير عمل التحقيق في الواقعة المذكورة، وفق الأهداف التي رسمتها اللجنة للاضطلاع بمهامها.

وتضم اللجنة التي أمر بتشكيلها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في عضويتها وزير الداخلية، وزير التربية والتعليم، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب، ووزيرة الصحة.