+A
A-

المحرق وداركليب.. من يحسم نهائي الطائرة الأول؟

تتّجه الأنظار اليوم الثلاثاء نحو صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة التي ستحتضن المباراة النهائية الأولى بين المحرق وداركليب الساعة 7 مساء التي يسعى من خلالها الفريقان لوضع القدم الأولى في مشوار الفوز باللقب، خصوصًا وأن الفريقين يعتبران قطبين من أقطاب اللعبة على المستوى المحلي، وكلاهما سبق لهما الفوز بالبطولة وإن كان المحرق هو صاحب الرقم القياسي بفوزه باللقب 14 مرة  كان آخرها موسم 2010/2011 فيما فاز داركليب مرة واحدة في تاريخه بموسم 2016/2017.

وينص نظام الأدوار النهائية لدوري الكرة الطائرة وتحديد هوية البطل من خلال فوز أحد الفريقين في مواجهتين من أصل ثلاث (best of 3).

ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًّا كبيرًا من أنصار ومشجعي الفريقين رغم أن الدخول سيكون بنظام التذاكر حفاظًا على سلامة الجمهور وبما يتناسب مع الطاقة الاستيعابية للصالة.

المحرق .. لاستعادة الأمجاد

منذ أن تولى المدرب الوطني محمد المرباطي قيادة المحرق قبل عدة مواسم عمل على بناء الطائرة المحرقية وتمكن من صناعة فريق قوي بعناصر مزيجة من لاعبي الشباب والخبرة.

وفي الموسم الحالي تصدر المحرق الدور التمهيدي بكل جدارة ولم يتلق إلا خسارتين في الدوري، الأولى كانت من داركليب بنتيجة 3/2 والثانية من الأهلي 3/0 في القسم الثاني من الدوري، بينما انتهى لقائه مع داركليب في القسم الأول لمصلحته بنتيجة 3/1 وتأهل المحرق للنهائي بعد فوزه على النجمة في المربع الذهبي بنتيجة 3/2.

ويعتبر المحرق الفائز بلقب الدوري 14 مرة صاحب الرقم القياسي في تحقيق البطولة وهو يسعى لأن يعتلي منصة التتويج بعد غياب دام 7 سنوات تقريبًا متسلحًا بتاريخه وجماهيره الغفيرة.

ويعوّل الفريق على “الجوكر” فاضل عباس المعروف بقدرته المتميزة على تنفيذ الضربات الساحقة من مركز4 ومركزي 6 و1 بالمنطقة الخلفية وإرسالاته القوية مع حائط صده، كما يشكّل المحترف البوتوريكي جاكسون ريفيرا ورقة رابحة مع وجود صانعي اللعب الدوليين محمود العافية وحسين الحايكي والنجم الشاب حسن الحداد ضارب مركز 2 مع لاعبي الارتكاز محمد حبيب وعيسى الشوملي أو راشد أحمد والليبرو بدر ناصر.

داركليب.. لقب ثان

داركليب ظفر بأول لقب في تاريخه موسم 2016/2017 وكان آنذاك موسمًا استثنائيًّا بفوزه بلقب بطولة الأندية الخليجية التي أقيمت في قطر تحت قيادة المدرب البرازيلي كارلوس، حيث يتفاءل الفريق بالمدرب البرازيلي الحالي لوشيانو الذي يتطلع لتحقيق إنجاز جديد مع طائرة العنيد لتكرار ما حققه مواطنه كارلوس. وتأهل داركليب إلى النهائي بعدما أنهى الدور التمهيدي في المركز الثاني وفاز على الأهلي في المربع الذهبي بنتيجة 3/1 في اللقاء الأول و3/2 في اللقاء الثاني.

ويعوّل داركليب على ضاربي الأطراف محمد يعقوب وعلي ابراهيم باعتبارهما الورقة الرابحة في تخليص الكرات الهجومية، مع قوة إرسالاتهما، بالإضافة إلى وجود المحترف البرازيلي ويليان والذي ستوجه عليه الإرسالات مع وجود ضاربي الارتكاز حسن عباس وأيمن عيسى البارعين في تنفيذ الكرات السريعة وحوائط الصد مع وجود صانع الألعاب الخبير محمود حسن والليبرو علي خير الله، كما يتميز الفريق بالأداء الجماعي والتغطية الدفاعية.