+A
A-

حريق يلتهم مأتم الديه الشرقي والأضرار مادية

قام رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور يتفقد مأتم الديه الشرقي بعد تعرضه لحريق في وقت مبكر فجر أمس بمعية ممثل المنطقة النائب ممدوح الصالح وبحضور عضو مجلس الإدارة عبدالله الجنوساني والقائم بأعمال مدير الإدارة علي ميرزا وممثلي إدارة المأتم.

وبهذا الصدد، أكد رئيس الأوقاف الجعفرية أن الإدارة حريصة على رعاية المساجد والمآتم، وتقديم كل الدعم والمساندة والرعاية لتطويرها وإعمارها بما يسهم في أداء رسالتها السامية.

ولفت آل عصفور إلى أن أضرار الحريق الذي تعرض إليه مأتم الديه الشرقي اقتصرت على الجوانب المادية ولم تسجل إصابات بشرية.

وأشار إلى أنه سيتم التنسيق لهدم وبناء المأتم في أقرب وقت ممكن بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ومن خلال ميزانية البناء المخصصة من إدارة الماتم وتبرعات المحسنين ومراجعة الخرائط لتسريع تراخيص البناء بالتنسيق مع الجهات المختصة.

من جانبه، أعرب النائب ممدوح الصالح عن تقديره لسرعة استجابة الدفاع المدني لإخماد الحريق والحيلولة دون انتشاره للمباني المجاورة للمأتم، مثمنا بذات الوقت سرعة تواصل إدارة الأوقاف الجعفرية وزيارة الشيخ محسن آل عصفور مع مسؤولي الإدارة؛ للوقوف على الحادث الذي تعرض إليه المأتم، لافتا إلى أن مأتم الديه الشرقي يعد من أقدم المآتم في قرية الديه، والتنسيق جار مع إدارة المأتم وإدارة الأوقاف الجعفرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع الجهات ذات العلاقة لهدمه وإعادة بنائه.