+A
A-

السلوم يشيد بتوجيهات سمو رئيس الوزراء بتلبية احتياجات القرى

سموه يبرهن دائما بأنه نصير المواطن البسيط

طالبنا  بالتحدث باستمرار عن هموم المواطنين

 

أكد النائب أحمد السلوم أن توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة التي تخص تلبية احتياجات المواطنين، خصوصا في قطاعات الإسكان والصحة والمرافق برهنت ما يوليه سموه بشكل دائم وغير منقطع لحاجات المواطنين من أهل البحرين وخاصة الطبقات المتوسطة والبسيطة التي تعول على الحكومة الرشيدة تلبية احتياجاتها الأساسية.

وأشاد النائب السلوم باستقبال صاحب السمو الملكي لكتلة البحرين النيابية، مؤكدا أن اللقاء تميز بالود الخالص والعفوية التي اعتدناها من صاحب السمو الملكي، وطالبنا بالحديث باستمرار عن احتياجات المواطن البحريني وقضاياه وهمومه، والتعبير عنه بالشكل الأمثل مؤكدا أن النواب هم صوت الشعب والدستور يحميهم.

وتابع قائلا “في المقابل عبر نواب الكتلة عن شكرهم لسموه وثقتهم الكبيرة فيه وأنهم على ثقة أكيدة بأن سموه لا يدخر جهدا في تلبية احتياجات الناس وأن أبوابه دائما مشرعة ومفتوحة أمام المواطنين”.

وقال إن اللقاء تناول العديد من القضايا الحيوية الحياتية للمواطنين والتي تركزت في معظمها حول موضوعات الإسكان والتوظيف والتعليم والصحة.

وأشاد السلوم بتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بدراسة تنفيذ 11 مشروعًا وخدمةً للمواطنين في المجالات الإسكانية والصحية والاجتماعية والمرافق والبنى التحتية، تستهدف عددًا من المناطق ومنها قرى المالكية، كرزكان، شهركان، صدد، سماهيج، الدير، جدعلي، جرداب، الكوَرة، والبلاد القديم، وغيرها، وكلف سموه 5 وزارات بذلك وهي وزارة الإسكان، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وزارة الصحة، وزارة شؤون الكهرباء والماء، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على أن ترفع كل منها تقريرًا إلى مجلس الوزراء بشأن المشاريع والخدمات سالفة الذكر.

كما وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى أن يتزامن بناء الوحدات في المشاريع الإسكانية مع المرافق والمنشآت الخدمية الضرورية لضمان أن يتوفر للمواطن ما يحتاجه في المدن والمشاريع الإسكانية الكبرى، موجهًا سموه أن تكون الوحدات السكنية أكبر مساحة لراحة أفضل للمواطن التي تشكل هدفًا وغاية للحكومة.

وقال السلوم إن هذه التوجيهات وفقا لبيان رئاسة الوزراء جاءت تجاوبًا لما أثاره النواب خلال استقبال سموه لهم أخيرا، وهو ما نقدره عاليا لسموه.