+A
A-

كواسر باربار يواجهون الوكرة القطري في آسيوية اليد

يخوض فريق باربار ممثل كرة اليد البحرينية في البطولة الآسيوية 21 للأندية أبطال الدوري في الساعة 5:30 مساءً مباراته الأولى بالدور الرئيس من البطولة أمام فريق الوكرة القطري على صالة نادي الكويت، في لقاء مهم لكواسر باربار الذين يبحثون عن التأهل إلى الدور نصف النهائي والمنافسة على المراكز الأولى، إذ يمهد الانتصار اليوم الطريق للتأهل عن المجموعة الثانية التي وقع بها الفريق بجانب فريقي الدحيل والوكرة القطريين، إضافة إلى الصداقة اللبناني.

ويسعى باربار إلى مواصلة عروضه القوية التي ظهر بها في البطولة ونجح من خلالها في تحقيق الانتصار في مباراتين أمام الكرخ العراقي وتي سبورت الهندي في الدوري التمهيدي الذي احتل فيه المركز الثاني خلف المستضيف الكويت الكويتي، والذي خسر أمامه باربار في الرمق الأخير من المباراة.

ويعتمد ممثل كرة اليد البحرينية في البطولة على حماسة لاعبيه ورغبتهم في تأكيد قوتهم، من خلال السعي وراء الانتصار في هذه المباراة ووضع قدم في الدور نصف النهائي الذي يتأهل له صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إذ يعتمد باربار على الثلاثي أحمد المقابي ومحمد حبيب والمحترف الإماراتي عيسى البناي في الخط الخلفي، مع الاستعانة بخبرة القائد جعفر عبدالقادر الذي ينتظر أن يقدم دورا مهما في مباراة اليوم التي سيكون فيها الفريق بحاجة كبيرة إلى خدماته لمعرفة الكبيرة بالفرق القطري التي واجهها في عديد المناسبات، في حين سيحافظ مدرب باربار سيد علي الفلاحي على الثلاثي علي رجب ومحمود عبدالقادر وجعفر عباس في الخط الأمامي للفريق مع وجود البدلاء القادرين على تقديم أي إضافة للفريق.

وسيكون العمل الأكبر في مباراة اليوم على الشق الدفاعي الذي سينضم إليه الحارس المصري محمد علي الذي تعاقد معه الفريق لتقديم الإضافة الفنية فيما تبقى من مشوار الفريق، خصوصا في مباريات الدور الرئيس المؤهلة لنصف النهائي، في حين من المتوقع أن يعود حسن مدن لصفوف الفريق في حال حصوله على الأذن الطبي للمشاركة بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الكرخ العراقي.

ويمتلك الفلاحي مجموعة من الحلول الدفاعية في ظل الاعتماد على الدفاع المسطحة في المباريات السابقة، إلا أن الفريق لا يزال يمتلك سلاح اللعب بالدفاع المركب 5/‏1 و3/‏2/‏1، إضافة إلى الدفاع المتقدم، لكن لن يلجأ لها الجهاز الفني عدا في حال الحاجة إلى تغير الأسلوب الدفاعي.

وأنهى الفريق تدريباته استعدادا لمواجهة اليوم بإجراء حصة تدريبية مسائية على صالة نادي كاظمة، إذ ركز الجهاز الفني بقيادة سيد علي الفلاحي على الأخطاء التي وقع بها الفريق في المباريات الثلاث السابقة، إضافة إلى التركيز على الجوانب الفنية التي سيعتمد عليها في المباراة، واستمر التدريب قرابة الساعة وسط معنويات مرتفعة وإصرار على تقديم مستوى قوي وأفضل من الدور التمهيدي للبطولة.

محمود: لا توجد مباراة سهلة

أكد لاعب باربار محمود عبدالقادر أن مباريات الدور الرئيس لا يوجد بها مباراة سهلة، وقال “الآن دخلت البطولة في مراحلها المهمة لجميع الفرق المتاهلة، فلا توجد أي مباراة سهلة في ظل قوة الفرق المتأهلة وتساوي الحظوظ فيما بينها، ونحن عازمون على مواصلة المشوار والأداء القوي الذي قدمه الفريق في المباريات السابقة؛ بهدف السعي وراء التأهل للدور نصف النهائي، خصوصا أن الفريق يمتلك مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة والتجربة، إضافة إلى العناصر الشابة والمحترفين الموجودين مع الفريق”.

وتابع محمود “مواجهة اليوم مهمة للفريق؛ كون الانتصار فيها يعزز من حظوظ الفريق في التأهل، وهو ما نعمل على تحقيق من خلال الالتزام بتعليمات الجهاز الفني والمحافظة على هوية الفريق التي ظهر في البطولة منذ اليوم الأول”.

وأشار اللاعب الدولي السابق أن الفريق لا يزال يمتلك الكثير في هذه النسخة، وأن اللاعبين معنوياتهم مرتفعة بعد الصورة التي قدموها، وأوضح “صحيح أن الفريق قدّم مباريات قوية وكبيرة في الدور التمهيدي، إلا أن المجموعة تمتلك الكثير في ظل الانسجام بين اللاعبين والروح العالية التي يلعب بها اللاعبون، ونفكر في كل مباراة على حدة وخطوة بخطوة؛ من أجل تحقيق الهدف المنشود”.

البناي: اللعب مع باربار ممتع

وصف اللاعب الإماراتي المحترف في صفوف باربار عيسى البناي اللعب مع فريق باربار للمرة الثانية على التوالي بالممتع، إذ قال “لم أتردد لحظة في قبول عرض باربار لتمثيل الفريق في البطولة الآسيوية، حيث إنني على دراية بإمكانات الفريق وقدرته على المنافسة في ظل الروح القتالية التي يتمتع بها الفريق التي تتناسب مع رغبتي في الاستمتاع بالمباريات والمنافسة على تحقيق الانتصار في جميع المباراة، ولهذا فإن اللعب مع باربار ممتع لأي لاعب”.

وأضاف “منذ اليوم الأول وأنا أعلم أن الفريق يضع أمامه هدفا واحدا وهو المنافسة على المراكز الأولى، والآن وصل الفريق للدور الرئيس من البطولة، وأمامنا 3 مباريات قوية سنسعى من خلالها إلى حجز إحدى بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي عن المجموعة، وثقتي كبيرة في زملائي اللاعبين؛ من أجل مواصلة الأداء القوي والسعي وراء تحقيق الانتصار الذي يساعد الفريق على تحقيق الهدف الثاني له في هذه البطولة”.

وعن مباراة اليوم قال “التحضيرات طبيعية لهذه المباراة مثل المباريات السابقة، فالجهاز الفني يسير خطوة بخطوة ومباراة بمباراة؛ من أجل تحقيق الأهداف الرئيس، والأوراق باتت مكشوفة نوعا ما بعد الدور التمهيدي لجميع الفرق، ما يجعل من المباريات مغايرة مقارنة بما كانت عليه في الدور التمهيدي”.

الحارس المصري محمد علي يعزز صفوف باربار

نجح جهاز كرة اليد بنادي باربار في التوصل إلى اتفاق نهائي مع حارس فريق الزمالك المصري محمد علي؛ لتعزيز صفوف الفريق فيما تبقى من مباريات البطولة الآسيوية 21 للأندية أبطال الدوري المقامة حاليا بالكويت، إذ تأخر انضمام الحارس المصري بسبب ظروفه العملية بمصر، إلا أنه من المنتظر أن يقدم الإضافة في مباريات الدور الرئيس؛ كونها تؤهل صاحبي المركزين الأول والثاني للدور نصف النهائي.

وفي حالة استكمال كافة الأوراق الرسمية لاعتماد اللاعب، فإنه سيشارك في مباراة اليوم أمام الوكرة القطري في أول مباريات الفريق بالدور الرئيس، الأمر الذي يعطي إضافة قوية للفريق. ومن المفترض أن يكون الحارس قد وصل إلى الكويت في ساعة متأخرة من مساء يوم السبت، بعد أن حصل على الإذن بالسفر لتمثيل باربار في البطولة.

مشاركة محتملة لحسن مدن

يتملك المحترف البحريني في صفوف باربار حسن مدن فرصة للعودة من جديد للمشاركة مع الفريق في المباريات المتبقية المقبلة، حيث بدأت حالة اللاعب في التحسن بصورة كبيرة بعد 3 أيام من تعرضه للإصابة في ثاني مباريات باربار بالدور التمهيدي أمام الكرخ العراقي، حيث كثف اختصاصي العلاج الطبيعي المرافق للفريق باسل راشد جهوده في تجهيز اللاعب بعد الاطمئنان على سلامة ركبته من أي إصابة خطيرة.

وينتظر حسن مدن والجهاز الفني للفريق الإذن الطبي؛ من أجل الاعتماد عليه في المشاركة من عدمها في هذه المباراة، خصوصا أن الجهاز الإداري للفريق قام بعمل اللازم في الفترة السابقة بعرض اللاعب على أكثر من طبيب واختصاصي علاج؛ للتأكد من سلامة اللاعب، وسيتحدد إمكان مشاركته من عدمها في المباراة بناء على رأي الطبيب المختص.

وإذا ما حصل مدن على الإذن الطبي في المشاركة، فإن ذلك سيضاعف من قوة الفريق وقدرته على المنافسة للتأهل إلى نصف نهائي بطولة الأندية الآسيوية الحالية.

 

مقتطفات من آسيوية الكويت

عقدت اللجنة الفني للبطولة اجتماعا مساء يوم أمس الأول بعد انتهاء مباريات الدور التمهيدي مباشرة؛ لاعتماد جدول المباريات وترتيب الأمور، ولم تطرأ أي تغيرات على الجدول المعتمد.

حصلت جميع الفرق المشاركة في البطولة على راحة يوم أمس السبت، حيث ستكون الانطلاقة بمباريات الدور الرئيس، في حين ستعلب بقية الفرق مباريات مجموعة تحديد المراكز يوم غدٍ الإثنين.

يقوم اللاعب الكويتي مهدي القلاف، الذي سبق له الاحتراف في صفوف باربار سابقا بدور كبير مع زملائه السابقين، إذ يحرص على الحضور بصورة يومية في فندق الفريق كوبثورن؛ لتقدم أي مساعدة يحتاجها لاعبي باربار، خصوصا أنه لا يشارك في هذه البطولة بسبب الإصابة التي يعانيها.

يقوم الإداري محمد الشويخ بجهود كبيرة في ترتيب أمور الفريق اليومية، إذ يعمل الشويخ طوال اليوم؛ من أجل راحة اللاعبين والجهاز الفني، ويقوم بالعديد من المهام والأدوار.

بدأت رابطة جماهير باربار في البحرين بالتحشيد الجماهيري لحضور مباريات الدور الرئيس للبطولة، إذ بدأت أعداد كبيرة من الجماهير في ترتيب صفوفها للانطلاق صباحا إلى الكويت عن طريق البحر بعد الحافالات الجماعية والسيارات الخاصة؛ للوقوف خلف فريقهم باربار في هذا التوقيت المهم من البطولة.

أقام الجهاز الفني جلسة فيديو تحضيرية لمباراة اليوم أمام فريق الوكرة، حيث تركزت الجلسة على تقديم التوجيهات والتعليمات المتعلقة بالمباراة.