+A
A-

“ترتيب” تطلق برنامج فعاليات ترفيهية

أعلن مؤسس ورئيس شركة ترتيب للفعاليات، محمد المحرقي، إطلاق برنامج فعاليات ترفيهية محلية وخليجية وعالمية غير تقليدية في البحرين، بما يسهم في خلق قطاع جديد يجذب المواطنين والمقيمين والزوار، ويدعم الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة أولى للسياح من مختلف أنحاء العالم.

وبيّن أن أولى فعاليات هذا البرنامج هي عرض كوميدي هو الأكبر من نوعه في البحرين، تشارك فيه مواهب بحرينية وكويتية تحديدًا، وقد بدأ أمس الجمعة، وسيعاد اليوم السبت.

وأضاف المحرقي أن النجاح الذي لقيته فعاليات مشابهة نظمتها “ترتيب” في البحرين مؤخرًا يؤكد وجود فرص هائلة للنمو في مجال صناعة الترفيه، وأن الناس بالفعل يبحثون عن أجواء الفرح المرتبط بالفائدة، لافتًا إلى أهمية التوجه نحو جيل الشباب وتحليل توجهاته واحتياجاته وتلبيتها بأفضل طريقة ممكنة.

ودعا إلى توجيه اهتمام أكبر نحو صناعة الترفيه في البحرين بناء على المميزات التي تتفرد بها المملكة من انفتاح ثقافي وحضاري وسواحل وجزر وموارد بشرية وطنية، مشيرًا إلى أن هذه الصناعة باتت تشكل جزءًا مهمًّا من القطاع السياحي ورافدًا أساسيًّا للناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وتضخ فيها استثمارات بمليارات الدولارات، وتتطوّر نحو مجالات جديدة مثل الترفيه بالرياضة، والواقع الافتراضي، والعروض الشيقة، والمغامرات التي لم يسبق للجمهور تجربتها من قبل.

وشدّد على أهمية استثمار ذلك في خلق المزيد من مبادرات الترفيه المبتكرة، خاصة في فترة الإجازات القصيرة مثل نهاية الأسبوع أو الأعياد، حيث يسافر البعض إلى دول قريبة بدعوى عدم وجود شيء جديد يفعله في البحرين.

وأكد المحرقي دور رواد الأعمال الشباب في ابتكار وصناعة الترفيه، وقال “عندما بادرت إلى تأسيس ترتيب في العام 2009 كنت لا زلت طالبًا في الجامعة، ثم تمكنت من الوصول بها إلى ما هي عليه الآن من مكانة ونجاح بسبب الأفكار المبتكرة والدخول في ميادين جديدة من أهمها صناعة الترفيه”، داعيًا الشباب البحريني المبتكر التحلي بالعزيمة والإصرار حتى الوصول إلى النجاح.

وأكد أن فريق العمل من الشباب البحرينيين في “ترتيب” يعلمون دائمًا على خلق وتكريس أنماط غير مسبوقة من الأعمال في البحرين تعتمد بشكل شبه أساسي على الترفيه، بما في ذلك تنظيم أكبر تجمع سنوي لألعاب الفيديو، واحتضان المواهب والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي ودعمهم، جنبًا إلى جنب مع أعمال تنظيم المعارض والمؤتمرات وتصميم وبناء الأجنحة بطرق مبتكرة”.