+A
A-

بناء جبهة موحدة ضد إيران

حض وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو لبنان، أمس الجمعة، على الابتعاد عن طموحات ايران “الظلامية” واختيار أحدى الجهتين، وذلك أثناء زيارته هذا البلد في جولة إقليمية لبناء جبهة موحدة ضد إيران.

كما أبدى قلقا ازاء “الأنشطة المزعزعة للاستقرار” لحزب الله، الموالي لإيران.

وقال بومبيو خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره اللبناني جبران باسيل إن “لبنان والشعب اللبناني يواجهان خيارا. أما التحرك بشجاعة إلى الأمام كدولة مستقلة وفخورة أو السماح للطموحات الظلامية لإيران وحزب الله بإملاء مستقبلك”.

وأضاف “ستواصل الولايات المتحدة استخدام جميع الوسائل السلمية وكل شيء تحت تصرفنا لتقليص التمويل وعمليات التهريب والشبكة الإجرامية وإساءة استخدام مواقف الحكومة والنفوذ” من قبل حزب الله.

وتابع بومبيو “لن نتردد في كشف اسماء أولئك الذين يدعمون هذه الأنشطة بشكل نشط أو خفي”. وقال باسيل “تحدثنا في موضوع حزب الله وأكدنا أنه حزب لبناني غير إرهابي ونوابه منتخبون من قبل الشعب وبتأييد شعبي كبير”. وأضاف “لا نريد أن تتأثر علاقاتنا بأميركا ونرغب العمل سويا لحل المشاكل”. وقد التقى بومبيو قبل ذلك رئيس الجمهورية ميشال عون وعبر أمامه عن القلق ازاء حزب الله، كما التقى رئيس البرلمان نبيه بري محذرا من “الأنشطة المزعزعة للاستقرار التي يقوم بها حزب الله”.