+A
A-

باربار يكتسح “الهندي” بفارق 38 هدفا

اكتسح فريق باربار ممثل كرة اليد البحرينية في البطولة الآسيوية الـ 21 للأندية أبطال الدوري منافسه فريق الهند الهندي بفارق 38 هدفا وبنتيجة 58/20 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء يوم أمس الجمعة على صالة نادي الكويت بختام الدور التمهيدي من البطولة، حيث لم يجد كواسر باربار أي صعوبة في تحقيق الانتصار وفرض سيطرتهم المطلقة منذ الشوط الأول الذي انتهى بتقدم باربار بواقع 26/10، ليحجز الفريق مقعده في الدور الرئيس من البطولة الذي ينطلق يوم غدٍ الأحد.

واستغل مدرب باربار سيد علي الفلاحي تواضع مستوى الفريق الهندي في إفساح المجال أمام اللاعبين الذين لم يتمكنوا من المشاركة في المباراتين السابقتين، وتخفيف العبء على الأساسيين الذين تنتظرهم مباريات قوية وحاسمة في الدور الرئيس؛ بحثا عن التأهل إلى نصف النهائي.

واعتمد باربار على الدفاع الضاغط في بداية المباراة؛ بهدف حسم الأمور مبكرا، حيث أشرك الفلاحي أحمد موسى بجانب عيسى البناي وجعفر عبدالقادر في الخط الخلفي، في حين لعب كل من علي رجب وحسن الناصر وجعفر عباس في الخط الأمامي، وهو ما قلل التغيرات بين الدفاع والهجوم، وسمح للاعبي باربار في التقدم وفرض أسلوبهم على المباراة، حيث وضح الفارق في الإمكانات والخبرات بين الفريقين، وسط محاولات خجولة من الفريق الهندي ولاعبيه في تقديم مستوى أفضل من الذي كانوا عليه في المباراتين السابقتين، إلا أن ذلك لم يحدث بسبب تركيز لاعبي باربار واهتمامه بالمباراة؛ كونها تؤهل الكواسر للدور الرئيس من المسابقة.

وخلال الشوط الثاني ومع حسم الانتصار بصورة كبيرة بالنسبة للفريق، أشرك الفلاحي بقية اللاعبين وسط اعتماد على التحول السريع بالكرة من الدفاع إلى الهجوم، في ظل الدفاع المسطح داخل منطقة الستة أمتار، وهو ما نجح الفريق من خلاله في رفع الفارق تدريجيا إلى 20 هدفا في وقت مبكر، الأمر الذي أعطى الفريق راحة كبيرة في السير بالمباراة نحو انتصار ثاني مستحق وبفارق كبير من الأهداف.

الناصر: عدم التهاون وراء الانتصار

أرجع لاعب باربار حسن الناصر الانتصار العريض الذي حققه الفريق على نظيره الهندي إلى عدم التهاون والتركيز على المباراة منذ البداية، وقال “الجميع يعرف فارق الإمكانات والخبرات بين كرة اليد البحرينية ونظيرتها في الهند، لكن رغم كل ذلك دخلنا المباراة بتركيز كبير وإصرار على تحقيق الانتصار منذ الشوط الأول، وهذا ما تحقق بفضل الأداء القوي وعدم التهاون مع الخصم لحسم التأهل للدور الرئيس من البطولة”.

وأضاف الناصر “البطولة لاتزال طويلة وتنتظرنا مباريات قوية في الدور الرئيس من البطولة، حيث إننا مصممون على مواصلة الأداء القوي والروح القتالية التي يمتاز بها الفريق؛ من أجل الوصول بعيدا في هذه البطولة”.

وعن مباريات الدور الرئيس قال “الآن سيحصل الفريق على يوم راحة قبل الدخول في مباريات الدور الرئيس، حيث من المتوقع ان تكون المباريات صعبة وقوية في هذا الدور، خصوصا وأن الأول والثاني من كل مجموعة سيتأهلان للدور نصف النهائي، وهو ما سنسعى إلى تحقيقه”.

موسى: حرصنا على الفوز مبكرا

قال لاعب باربار أحمد موسى أن الفريق حرص على تحقيق الفوز في المباراة مبكرا وعدم السماح لأي مفاجآت في هذه المباراة، وقال “دخلنا المباراة بتركيز كبير وروح انتصارية بعد الأداء القوي الذي ظهر به الفريق في المباراتين السابقتين أمام الكويت والكرخ، حيث ركز اللاعبون على استغلال تواضح مستوى الفريق الهندي في أخذ فارق مريح منذ البداية وحسم الأمور مبكرا، وهذا ما نجح اللاعبون في تطبيقه منذ الشوط الأول للمباراة”.

وتابع موسى “المباراة كانت بمثابة فرصة لدخول جميع اللاعبين في أجواء البطولة قبل الوصول إلى الدور الرئيس، حيث لاحظنا مشاركة جميع اللاعبين في المباراة باستثناء محمود عبدالقادر وأحمد المقابي، وهذا ما يؤكد أن صفوف الفريق مكتملة للمرحلة القادمة المهمة”.

وفيما يتعلق بالدور الرئيس أوضح “الدور الرئيس لا توجد فيه مباريات سهلة، فالفرق المتأهلة جميعها ذات خبرة وإمكانات عالية، لكننا مصممون على تقديم أداء قوي والتركيز على كل مباراة على حدة؛ كون الفريق يرغب في التأهل إلى نصف النهائي والمنافسة على المراكز الأولى”.