+A
A-

“نون المنامة” تبث أولى حلقاتها في عيد الأم

انطلق أمس على قنوات متحف المنامة الرقمي (حكاية المنامة) في شبكات التواصل الإعلامي بث أولى حلقات البرنامج المتلفز “نون المنامة”، والذي يعنى بتوثيق سيرة ومسيرة وإنجازات المرأة المنامية في شتى المجالات التعليمية والصحية والأدبية والمهنية وغيرها.

بدأ عرض أولى الحلقات؛ تكريما وهدية لأمهات المنامة وتزامنا مع الاحتفال بعيد الأم كتعبير وعرفانا بدور المرأة في بناء المجتمع البحريني عموما، والمجتمع المنامي خصوصا.

وقال مؤسس مشروع متحف المنامة الرقمي فاضل آل شرف “إنجازات المرأة البحرينية اليوم امتداد لتميزها وتفردها في العطاء منذ الأجيال السابقة، حيث أبدعت في مجال الطب والتعليم والمحاماة وغيرها، ونحن نحاول في هذا المشروع المتواضع تسليط الضوء بإمكانات محدودة على الدور الريادي لأمهاتنا في المنامة واللاتي كانت منهن أول قابلة وأول محامية وأول عميد وأول وزيرة، بل وأبدعن في جميع المراكز والمناصب التي تقلدنها”.

وأضاف “حتى الآن انتهينا من تصوير الموسم الأول من البرنامج، والذي من المفترض عرض حلقاته بشكل أسبوعي على قنوات التواصل الخاصة بمتحف المنامة الرقمي، وقد تمكنا من لقاء وتوثيق حلقات مميزة جدا لأسماء مميزة أبرزها: عواطف الجشي، نورة محمد فخرو، ندى حفاظ، فاطمة سالم العريض، بهجة الحداد، ليلى العنزور، أنيسة المنصور، وغيرهن من الأسماء المميزة واللاتي كانت لهن البصمات الأولى في مجالات تخصصهم وتميزهن”.

يذكر أن متحف المنامة الرقمي (حكاية المنامة) هو المشروع الأول من نوعه في المنطقة، وخلال أقل من عام تمكن من تحصيل العديد من الإنجازات والتكريمات أبرزها: جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة كأفضل مشروع تطوعي.

وتقوم فكرة المتحف على تقديم مواد أرشيفية وتوثيقية رقمية مميزة تعتمد بالدرجة الأولى على التوثيق البصري من خلال دمجها وتصنيفها في برامج متلفزة عديدة أبرزها: برنامج حديث الذاكر، برنامج سواعد منامية، برنامج نون المنامة، برنامج أمهات الخير وغيرها.