+A
A-

ختام “تعاون 4” لحماية المنشآت النفطية

أناب رئيس الحرس الوطني الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبد العزيز بن سعود آل خليفة لرعاية ختام التمرين المشترك ”تعاون 4” لحماية المنشآت النفطية بين الحرس الوطني البحريني ونظيره الكويتي، بحضور وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن مهندس هاشم عبد الرزاق الرفاعي، وذلك صباح أمس مارس بمعسكر الصخير. وأكد مدير أركان الحرس الوطني أن سلسلة تمرين ”تعاون” لمكافحة الإرهاب التي تواصلت حتى النسخة الرابعة، تعكس عمق التعاون العسكري بين صرحي الحرس الوطني، والمستوى المتقدم لتبادل الخبرات بين المنظومتين العسكريتين.

وأشار إلى أن ”تعاون 4 “ يمثل أهمية بالغة باعتباره يرفع من مستوى الجاهزية واليقظة الأمنية في حماية المنشآت النفطية، والتي قد يمثل التعرض لها تهديدًا بالغًا للسلامة العامة ومقدرات ومكتسبات الوطن. وأشاد بالمستوى المشرف الذي أظهره رجالات الحرس الوطني في البلدين الشقيقين، خلال تنفيذهما لمعاضل التمرين، والذي يهدف إلى تدريب القوات على كيفية التعامل مع الدفاع الكيماوي واستخدام المعدات الهندسية في التعامل مع أية أجسام غريبة.= ونقل معاليه تحيات الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، إلى كافة المشاركين في تمرين ”تعاون 4 “، مهنئًا بنجاح التمرين وما شكله من نتائج مهمة على مستوى تبادل الخبرات بين صرحي الحرس الوطني.

بدوره، أكد وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي، أن العمل العسكري المشترك بين الحرس الوطني الكويتي ونظيره البحريني يأتي تنفيذًا لبروتوكولات التعاون الموقعة بين الجانبين، والتي تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ووحدة العمل العسكري المشترك في حماية الأمن الوطني.