+A
A-

1.4 مليون دينار لبنية عدادات المياه الذكية المتطورة بـ “الجنوبية”

طرحت هيئة الكهرباء والماء في جلسة المناقصات والمزايدات أمس مناقصة المرحلة الثانية من مشروع تزويد نظام بنية أساسية متطورة لعدادات المياه الذكية بالمحافظة الجنوبية، تقدم إليها عطاءان أقلهما بنحو 1.4 مليون دينار، في حين أكبرها بقرابة 2.3 مليون دينار. ويتضمن نطاق العمل في المناقصة تزويد وتركيب جميع أجزاء البنية الأساسية المتطورة مع تفعيل وضبط ميزة نقل البيانات من العدادات الذكية عن طريق موجات الراديو من موقع العميل إلى برنامج الهيئة؛ للحصول على الدقة وصحة الفواتير وتحقيق علاقات فعالة مع العميل وذلك بحسب المواصفات والمقاييس المدرجة في وثائق المناقصة.

ومن مميزات نظام العدادات الذكية: أخذ القراءة في أي وقت ممكن ولأي عدد من العدادات في آن واحد، وعدم الاحتياج لزيارة المواقع لآخذ القراءة، والتمكن من أخذ القراءات للأماكن المغلقة، ودقة القراءات وسرعة تحصيلها، وإصدار الفواتير في اليوم نفسه الذي تمت فيه قراءة العداد، وتوجد في هذه العدادات مجموعة من الخصائص التي تسهم في التحكم بالحِمل.

كما طرحت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي مناقصة للقيام بالمراجعة الإكتوارية لصناديق الهيئة في البحرين للعام 2018، وهي دراسة دورية تتم كل 3 سنوات وتختص بدراسة الوضع المالي للنظام على المدى القصير والطويل وقدرته على تلبية الالتزامات المستقبلية؛ بهدف تحسينه عن طريق دراسة الأداء المستقبلي للصندوق واقتراح الحلول الممكنة لتعزيز الاحتياطات تقدم إليها 3 عطاءات علق أحدها وأقل عطاء بقيمة 40 ألف دينار.

وكذلك طرحت شركة تطوير للبترول مناقصة لتوريد طبلات (Flare Knock-Out) مع المضخات والأدوات كحزمة البطاريات الست التي تم تركيبها في الشركة، تقدم إليها 6 عطاءات علق أحدها، واقل عطاء بنحو 1.7 مليون دولار (ما يعادل 635.2 ألف دينار تقريبًا).

 

17 مناقصة ومزايدة  تابعة لـ 9 جهات

وأظهرت أحدث بيانات نشرت فتح المجلس 17مناقصة ومزايدة، تابعة لـ 9 جهات حكومية، بإجمالي 61 عطاء، في حين علق 3 عطاءات تابعة لـ 3 جهات. وبلغ أقل العطاءات المقدمة نحو 4.23 مليون دينار.

وفتح المجلس 6 مناقصات لإدارة المخازن المركزية بهيئة الكهرباء والماء، أبرزها لشراء 14 ألف صمام للاستخدام في إدارة توزيع الماء بالهيئة تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بنحو 61.4 ألف دينار، ومناقصة لشراء كابلات أرضية ذات جهد منخفض للاستخدام في إدارة توزيع الكهرباء، تقدم إليها 5 عطاءات أقلها بنحو 81.6 ألف دينار، ومناقصة لشراء عدة موصلات كهربائية تقدم  إليها 3 عطاءات أقلها بنحو 112.5 ألف دينار.

كما فتح المجلس 3 مناقصات لشركة طيران الخليج، لتقديم الدعم الفني والصيانة لأسطول الطائرات في مطار أديس أبابا الدولي بإثيوبيا، وتقديم الدعم الفني والصيانة لأسطول الطائرات في مطار الكويت الدولي بالكويت لمدة 3 سنوات، وتقديم الدعم الفني والصيانة في مطار بانكوك الدولي بتايلند لمدة 3 سنوات، تقدم إليها 4 عطاءات.

وكذلك نظر المجلس مناقصة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني (الصندوق السعودي للتنمية) لمشروع إنشاء 4 مبانٍ لمحطة توبلي للصرف الصحي ضمن المرحلة 4 لتوسعة محطة توبلي للصرف الصحي، تقدم إليها 6 عطاءات.

كما فتح المجلس مزايدة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني (شؤون البلديات) لاستثمار مطاعم ومقاهٍ ومحلات تجارية في “السيف بوليفارد” بمنطقة السيف  بنحو 1.6 مليون دينار؛ وتقدمت إليها شركة وحيدة هي “نسيج”. وتصل مدة العقد 25 عامًا، وتستثمر فيه الشركة بموجب شروط العقد وعلى نفقتها الخاصة لإعداد الخرائط والرسومات الهندسية وإصدار التراخيص والتصاريح اللازمة لاستثمار أراضي في منطقة السيف من خلال إنشاء مشروع ريادي ترفيهي رائد. وستحصل شؤون البلديات في المقابل خلال فترة العقد مبلغ فائدة سنوية لموقع المشروع.

    

مناقصة تطوير           بوليتكنك البحرين

ونظر المجلس أيضًا في مناقصة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني (شؤون الأشغال) لتقديم الخدمات الاستشارية للإشراف على تنفيذ مشروع تطوير بوليتكنك البحرين بإضافة طابق على مبنى المكتبة ضمن الحزمة (ج)، تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بقيمة 37.7 ألف دينار.

إضافة إلى ذلك، فتح المجلس مناقصة لوزارة شؤون الإعلام لتوفير الصيانة الزراعية الداخلية والخارجية في مجمع الوزارة لمدة عامين، تقدم إليها 8 عطاءات أقلها بنحو 29.7 ألف دينار، ومناقصة لمجموعة بنك البحرين للتنمية لتقديم الخدمات الاستشارية لاستراتيجية التحول الرقمي لبنك البحرين التنمية بما في ذلك صياغة الإستراتيجية، تطوير طلب الاقتراح والتقييم  تقدم إليها 4 عطاءات أقلها بقيمة 94 ألف دينار لشركة كي بي ام جي فخرو.

 

الجهة

وصف المناقصة

العدد

الشركة

أقل عطاء بالدينار

هيئة الكهرباء


 

تزويد نظام بنية أساسية متطورة لعدادات المياه الذكية بالمحافظة الجنوبية – المرحلة الثانية

2

EMCO WLL

1,449,000.00

الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي

المراجعة الإكتوارية لصناديق الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بمملكة البحرين لعام 2018

3

Aon Hewitt (Cyprus) Ltd

40,000.00

شؤون البلديات

(Seef Boulevard)مزايدة استثمار مطاعم ومقاهي ومحلات تجارية في منطقة السيف

1

naseej

1,610,000

الأشغال(الصندوق

السعودي للتنمية)

مناقصة مشروع إنشاء 4 مباني لمحطة توبلي للصرف الصحي ضمن مشروع المرحلة 4 لتوسعة محطة توبلي للصرف الصحي

6

-

0.00

تطوير للبترول

توريد طبلات Flare Knock-Out

6

Arabian International Contracting WLL

1,689,316 دولار