+A
A-

المرأة البحرينية تفوقت في كل الميادين

أكد سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة أن المرأة البحرينية أثبتت جدارتها وتفوقها الدائم في كل الميادين ورفعت اسم البحرين عالياً في المحافل الدولية وهو أمر يبعث على الفخر والاعتزاز دوماً، ويؤكد ما تتميز به المرأة في البحرين في ظل الاهتمام والرعاية من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي أسهم في تقدم المرأة بكل المجالات محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأشاد سموه بالجهود الكبيرة للمجلس الأعلى للمرأة والتي تترجم رؤى قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في تقدم المرأة البحرينية والذي انعكس على مواصلة المرأة للنجاحات؛ لما تتمتع به من كفاءة عالية تؤهلها للقيام بدورها في شتى المجالات.

جاء ذلك لدى حضور سموه أمس حفل “نساء متمیزات” الذي أقيم تحت رعاية سموه بمقر مدرسة بیان البحرین، بتنظيم من مجلس أمناء مدرسة بیان البحرین بالتعاون مع جمعیة الخالدیة الشبابیة، بمناسبة الیوم الدولي للمرأة.

وأشار سموه إلى أن المرأة البحرينية أصبحت نموذجاً يحتذى به في ظل الخبرات والمهارات التي تتمتع بها والتي تسعى دوماً إلى تطويرها في أي مجال تلتحق به عبر إسهامها الإيجابي في بناء المجتمع مما يواصل السير نحو تحقيق الأهداف التنموية المنشودة للمملكة.

وفي الحفل، كرّم سموه كوكبة من الشخصيات النسائیة المؤثرة في البحرین، واللائي كان لھن إنجازات في عدد من المجالات والتي هي محل تقدير من الجميع، وهن رئيس مجلس النواب فوزية زينل، وسمو الشيخة نيلة بنت حمد بن ابراهيم آل خليفة، والشيخة حصة بنت خالد بن عبدالله آل خليفة، والشيخة عائشة بنت راشد بن خليفة آل خليفة، وفاطمة البلوشي، وآمنة الرميحي، وعهدية أحمد، وسعاد العامر، ورائدة سبت، ورؤيا صالح، وعبير سلوم، وأسماء جعفر. معرباً سموه عن تهانيه للنساء المتميزات على حصولهن على التكريم المتميز في يوم المرأة الدولي، مشيداً بجهود لجنة التحكيم المستقلة لاختيار النساء البحرينيات المتميزات.

وألقت رئيس مجلس أمناء مدرسة بيان البحرين الشيخة مي العتيبي رئيس لجنة حفل التكريم كلمة تقدمت خلالها بالشكر الجزيل لسمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة لتشريف سموه برعاية الحفل في نسخته الرابعة، وهو ما يؤكد الاهتمام الذي يوليه سموه بإبراز جهود المرأة البحرينية.

وقالت “عندما تشرفت باختياري لرئاسة لجنة التحكيم المستقلة لاختيار “النساء البحرينيات المتميزات”، كان الموضوع صعبا وشاقا بالنسبة لي. لم تكمن الصعوبة في العمل الإداري والتنسيق، ولكنها كمُنت في آلية اختيار النساء البحرينيات المتميزات، فهناك العديد من النسوة البحرينيات اللاتي يستحقن التكريم، فكيف سأفتش في هذا الكم الغزير لأختار عددا منهن ليكن المكرمات في اليوم الدولي للمرأة”.

كما ألقت رئيسة جمعية الصحفيين عهدية أحمد كلمة نيابة عن المكرمين أكدت فيها أن “السنوات الأخيرة كانت حافلة بالإنجازات، والتي تعكس وعي المجتمع بالمرأة وقدراتها، حيث استطاعت أخواتنا الفوز عبر صناديق الاقتراع في الانتخابات النيابية والبلدية، وكان لفوز رئيسة مجلس النواب فوزية زينل رمزية دولية لترأس هرم السلطة التشريعية، حيث نالت ثقة زملائها محققة أفضل إنجاز سياسي على مستوى المرأة العربية”.