+A
A-

ما تعرفونه عن الفيلم المنتظر DUMBO

يبدأ عرض فيلم الحركة والمغامرات المبهر الجديد دمبو في السينمات البحرينية وأنحاء الشرق الأوسط اعتبارًا من ۲۸ مارس، والفيلم من تقديم ديزني والمخرج صاحب الرؤية تيم برتون.  يتميّز فيلم الحركة والمغامرات الجديد “دمبو” بعنصر الإبهار، وهو مأخوذ عن القصة الكلاسيكية المحبوبة التي تحتفي بالاختلاف بين الأفراد والاعتزاز العائلة وتحقيق الأحلام.

وفي إطار أحداث الفيلم يُكلّف مالك السيرك “ماكس مديتشي” (داني ديفيتو) نجم السيرك السابق “هولت فارير” (كولين فاريل) وابنته “ميلي” (نيكو باركر) وابنه “جو” (فينلي هوبينز) برعاية فيل حديث الولادة تجعله أذناه الكبيرتان مثار سخرية السيرك المتعثّر، لكن عندما يكتشفون قدرة “دمبو” على الطيران، يعود السيرك للتألُّق من جديد، ما يجذب رائد الأعمال المُقنِع “ف. أ. فانديفير” (مايكل كيتون)، الذي يوظّف هذا الفيل المميّز في أحدث مشاريعه الترفيهية العملاقة، “دريم لاند”. يُحلِّق “دمبو” إلى آفاق جديدة جنبًا إلى جنب مع فنانة الأكروبات المذهلة والساحرة “كوليت مارشانت” (إيفا غرين)، حتى يُدرك “هولت” أن وراء مظهر “دريم لاند” اللامع الكثير من الأسرار المظلمة.

نبذة عن فريق عمل فيلم “دمبو”

“هولت فارير” (كولين فاريل) نجم سابق في السيرك تبدّلت حياته تمامًا بعد عودته من الحرب العالمية الأولى بسبب فقدان زوجته وفقرته في السيرك ومعاناته من أجل التواصل مع ابنته “ميلي” وابنه “جو”. وعندما طلب منه مالك السيرك الاعتناء بفيل حديث الولادة تسببت أذناه الكبيرتان في سخرية الجميع منه، لم يفرح “هولت” بهذه الفرصة، لكنها أسعدت ابنه وابنته، ما فتح بابًا غير متوقّع لتوطيد علاقته بهما في المستقبل.

“ماكس مديتشي” (داني ديفيتو) هو مالك سيرك “مديتشي بروز” المتعثّر، وكان “ماكس” قد اشترى فيلة حامل على أمل أن يجذب صغيرها الظريف حشود الجماهير، لكن عندما يولد الصغير بأذنين ضخمتين، تتبخّر آمال “مديتشي” حتى يكتشف أن بإمكان “دمبو” الطيران، فيبدأ حال “مديتشي” يتحسّن ويحلّق نجوم السيرك في السماء - بالمعنى الحرفي للكلمة - لا سيما عندما يقدّم له رائد أعمال يمتلك المال اللازم للاستثمار عرضًا لا يمكن رفضه.

“ف. أ. فانديفير” (مايكل كيتون) رائد أعمال مُقنِع يجذب انتباهه سيرك “ماكس مديتشي” وأحدث عضو معجزة في المكان، الفيل الطائر، إلا أن “فانديفير” لا يهتم إلا للمال، فيخطط لأن يجعل من “دمبو” نجمًا مشهورًا في “دريم لاند” - مدينة الملاهي الحديثة التي يملكها والتي تشبه أرض الأحلام - ويخصّص له فقرة ثنائية مع فنانة أكروبات هوائي مبهرة اسمها “كوليت”. وطالما أن عين “فانديفير” على الغنيمة، لا يستطيع أي شخص أو شيء إيقافه.

“كوليت مارشانت” (إيفا غرين) فنانة استعراضية فرنسية المولد وهي فنانة أكروبات هوائي بارعة ونجمة متألقة، كما أنها أهم ما يميّز مدينة الملاهي التي يملكها “ف. أ. فانديفير” عندما يضم “دمبو” إلى “دريم لاند” - مدينة الملاهي الحديثة التي يملكها. وقد تفاجأت “كوليت” بأن “فانديفير” قرّر تخصيص فقرة جديدة تشترك فيها جنبًا إلى جنب مع الفيل الطائر. لكن انضمام “كوليت” إلى “دمبو” والعائلة التي تهتم لأمره في فريق واحد يكشف لها المزيد عن عالم الاستعراض - وعن نفسها - أكثر مما كان يمكن أن تتصوّر.

 

بروفايل

النوع: حركة ومغامرات

فريق العمل: كولين فاريل، مايكل كيتون، داني ديفيتو، إيفا غرين، آلان أركين، فينلي هوبينز، نيكو باركر

المخرج: تيم برتون

سيناريو: إرين كروغر

المنتجون: جاستن سبرينغر، إرين كروغر، كاتيرلي فراونفيلدر، ديريك فراي

المنتجون التنفيذيون: نايجل غوستيلو

مؤلف الموسيقى: داني إلفمان