+A
A-

27 مارس ختام الدوري الجامعي لكرة القدم

تحدّد موعد إقامة المباراة الختامية للدوري الوطني للجامعات لكرة القدم بين جامعة العلوم التطبيقية وجامعة البحرين يوم الأربعاء الموافق 27 من مارس الحالي، وذلك عند الساعة 6:15م على استاد النادي الأهلي.

وستتحدد هوية بطل الدوري في هذه المباراة الختامية، حيث يملك كلا الفريقين 26 نقطة في جعبته، وسيعلن الفائز منهما نفسه بطلاً للنسخة الأولى من الدوري الوطني للرياضة الجامعية.

وفي حال التعادل سيتوّج العلوم التطبيقية بلقب البطولة عطفًا على فارق الأهداف بين الفريقين، وبالتالي يلعب فريق جامعة البحرين على فرصة واحدة وهي الفوز، فيما سيلعب العلوم التطبيقية على فرصتين تتمثلان في الفوز أو التعادل للتويج باللقب.

انطباعات المشاركين في النسخة الأولى

أعرب قائد فريق جامعة البحرين الطبية عمر عباس عن سعادته بتنظيم أول دوري وطني للجامعات البحرينية لكرة القدم الذي جسّد الكثير من الانطباعات الإيجابية لدى الجميع بصرف النظر عن ما آلت إليه نتائج المباريات وترتيب الفرق نظرًا للأهداف الكبيرة التي أقيم من أجلها الدوري.

وقال عمر “إننا نشيد برؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تنظيم مثل هذه المسابقات واستثمارها في صالح الرياضة البحرينية، ونتمنى استمرار تنظيم هذه البطولة سنويًّا نظرًا للمردودات الإيجابية التي شعرنا بها كمشاركين في الدوري بصرف النظر عن نتائج المباريات.

وقال عمر عباس “نحن سعدنا في جامعة البحرين الطبية باستضافة مباريات الدوري الجامعي على ملعب الجامعة وكانت فرصة للتعارف أكثر مع زملائنا من طلاب بقية الجامعات وهو أحد المكاسب من وراء تنظيم هذا الدوري، كما أن الدوري أظهر العديد من المواهب والخامات الشابة التي يمكن أن تلتحق بالأندية الرياضية في البحرين بعدما حالت ظروفهم الدراسية دون استمرارهم في نشاطهم الرياضي، فضلاً عن التنافس الشريف بين فرق الجامعات في مختلف الألعاب الرياضية”.

وعن مقترحاته للدوري الجامعي أكد قائد فريق الجامعة الطبية على ضرورة وضع آلية تضمن الدقة في عملية تسجيل اللاعبين في الفرق المشاركة تجسيدًا للنزاهة وتكافؤ الفرص بين فرق الجامعات وتفاديًا لحصول إشكاليات قد تعكر صفو هذا التجمع والفكرة المميزة للدوري الجامعي.

رحمة: الفكرة تعالج مشكلة

من جانبه، أكد مدرب فريق معهد البحرين للدراسات المصرفية واللاعب السابق منصور رحمة أهمية تنظيم الدوري الجامعي والذي يعتبر فكرة مميزة ورائدة يستحق عليها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الشكر والثناء في دعمه المستمر للشباب والرياضة في المملكة.

وقال يعقوب إن الأهداف والطموحات المنشودة من وراء تنظيم الدوري الجامعي تحمل نظرة ثاقبة وبعيدة المدى في كيفية استثمار الطاقات الشبابية والمواهب الموجودة في الجامعات المختلفة لدعم الرياضة البحرينية بصورة عامة بحيث تفيد اللاعبين الجيدين وكذلك الأندية التي يمكنها استقطاب اللاعبين المميزين، كما أن الدوري جاء ليعالج مشكلة قديمة تعاني منها الرياضة البحرينية في خسارتها للكثير من المواهب واللاعبين المميزين بسبب ارتباطاتهم وظروفهم الدراسية لكن مع وجود هذا الدوري والاهتمام من الجامعات فإن هؤلاء اللاعبين يجدون الفرصة لمواصلة ممارستهم نشاطهم الرياضي وإبراز مواهبهم وقدراتهم الفنية سواء خلال التدريبات أو مباريات فرقهم الجامعية.