+A
A-

تأهيل مواطنين في مهنة “مساعد طبيب أسنان”

تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خلال الفترة المقبلة، تنفيذ برنامج التلمذة المهنية لعدد من الباحثين عن عمل ينتهي بإدماجهم في وظيفة مساعد طبيب أسنان، بالتعاون مع عدد من عيادات الأسنان، إذ ستكون مدة البرنامج 6 أشهر يحصل المستفيد خلالها على الخبرة العملية، إضافة إلى دورات تدريبية قصيرة تشمل الجانب النظري.

وفي هذا الإطار قامت الوزارة بتنظيم لقاء تعريفي لـ 102 من الباحثين عن عمل المتخصصين في مجال التمريض، وكذلك للحاصلين على مؤهل الثانوية العامة. وقام ممثل شركة (Positive think) بإطلاع المتدربين على محتوى البرنامج والخبرة العملية التي سيحصلون عليها.

وأكد مدير إدارة التدريب وتطوير القوى العاملة بالوزارة عصام العلوي أن المنضمين للبرنامج سيحصلون على ترخيص مزاولة مهنة مساعد طبيب أسنان التي ستمنحها الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية (نهرا) بعد اجتيازهم للبرنامج، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق مع العيادات المشتركة في البرنامج على توظيفهم بعد اجتيازهم للبرنامج. وأشار إلى أن العمل جار حاليًا على ترتيب المقابلات الشخصية مع الراغبين في الالتحاق بالبرنامج، إذ سيتم مبدئيًا اختيار 20 من الباحثين عن عمل الذين لديهم الرغبة والجدية.