+A
A-

الصالح: انضمام 150 ممرضا لـ“الصحة” في 2018

أكدت وزيرة الصحة فائقة الصالح أن الوزارة تعمل وبشكل مستمر لتعزيز مساعيها لاستقطاب الكفاءات البحرينية للانضمام إلى الطاقم الحالي في مختلف المرافق الصحية؛ ليساهموا بجهودهم وطاقاتهم الشابة في خدمة وتطوير القطاع والخدمات الصحية.

ورحّبت الوزيرة بالممرضين والممرضات الجدد، وهنأتهم بمناسبة تعيينهم وانضمامهم لوزارة الصحة، مشيرةً إلى أهمية مهنة التمريض؛ باعتبارها مهنة إنسانية عظيمة من خلال خدمة المرضى وتحقيق راحتهم وكسب رضاهم.

وعبرت عن سعادتها بالتحاق كوكبة جديدة من ملائكة الرحمة بقطاع التمريض، مؤكدة فخرها بالكوادر البحرينية المؤهلة التي درست وتعلمت؛ من أجل خدمة الوطن وللعمل بهذه المهنة الإنسانية النبيلة.

وشارك في اللقاء المفتوح الذي عقدته الوزيرة 80 ممرضا من إجمالي الدفعة الجديدة الذين تم تعيينهم في عام 2018 والبالغ عددهم 150 تقريبًا من الممرضين والممرضات حديثي التوظيف بوزارة الصحة.

وحثّت الصالح الممرضين الجدد على العمل بكل جهد وإخلاص وتفاني نحو تحقيق هدف وزارة الصحة الأول المتمثل في “المريض أولًا”، والتحلي بالسلوكيات والتعامل الحسن مع جميع المرضى على حدٍ سواء؛ سعيًا نحو رضا المواطنين والمقيمين، كما أكدت على أهمية الالتزام بالأخلاقيات والأمانة والصدق والمحافظة على سرية وخصوصية المريض وحماية حقوقه، لافتةً إلى أن وزارة الصحة تُقدم برامج توجيهية وتدريبية لجميع الموظفين حتى يتمكن كل موظف من أداء مهام عمله على أكمل وجه.

يذكر أنه خلال اللقاء التوجيهي والتعريفي تم تقديم عرض تفصيليً من قبل مدير إدارة الموارد البشرية انتصار الرميثي، بمشاركة المستشار القانوني مهاب جلال، تضمن أهم الواجبات الوظيفية والمسؤوليات، والإجراءات التي ينص عليها قانون الخدمة المدنية، وكذلك الحقوق والامتيازات التي يتمتع بها الكادر التمريضي.