+A
A-

رسالة من سمو رئيس الوزراء إلى رئيس الوزراء الباكستاني

التقى رئيس الحرس الوطني الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان في العاصمة إسلام أباد، وتم تبادل وجهات النظر عن سبل تطوير وتنمية العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين في المجالات كافة.

وسلم الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، رسالة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إلى رئيس الوزراء الباكستاني تتعلق بالعلاقات الثنائية ودعوته لزيارة المملكة. من جانبه، أشاد رئيس الوزراء الباكستاني بما تشهده مملكة البحرين من تطور وتقدم في المجالات كافة في ظل قيادة صاحب الجلالة الملك والحكومة الرشيدة، وأثنى على التعاون والتنسيق المتبادل بين البلدين في المحافل الدولية لما فيه المصلحة المشتركة ومصلحة الأمة الإسلامية. وفي نهاية اللقاء، شكر سمو رئيس الحرس الوطني، رئيس الوزراء الباكستاني على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، متمنيا لجمهورية باكستان الإسلامية ولشعبها الصديق دوام التقدم والازدهار والأمن والاستقرار. حضر اللقاء، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية باكستان الإسلامية محمد إبراهيم محمد، ومدير مكتب سمو رئيس الحرس الوطني العميد الركن عبدالرحمن راشد السعد.

تطوير التعاون العسكري بين البلدين

والتقى رئيس الحرس الوطني الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، قائد الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوا في مكتبه بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الباكستانية في مدينة راولبندي.

ورحّب قائد الجيش الباكستاني بزيارة سموه إلى باكستان، مشيدًا بعمق علاقات الصداقة القائمة بين مملكة البحرين وباكستان وما وصلت إليه هذه العلاقات الوثيقة من نماء وتطور في مختلف المجالات، مؤكدًا حرص جمهورية باكستان الإسلامية على دعم وتعزيز العلاقات لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين.

من جانبه، أعرب سمو رئيس الحرس الوطني عن شكره وتقديره لقائد الجيش الباكستاني على ما يبديه من حرص واهتمام لترسيخ آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، مؤكدًا تطلع مملكة البحرين إلى دعم التعاون تحقيقًا للمصالح المشتركة.

وأشاد بما حققته القوات المسلحة الباكستانية من تقدّم وتطوّر عسكري في مختلف المجالات، متمنيًّا لجمهورية باكستان الإسلامية دوام التقدم والازدهار.

وبحث الجانبان عددًا من المواضيع المتعلقة بتطوير التعاون العسكري القائم بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية في كافة المجالات.          

جهود ثنائية استمرت لسنوات طويلة

كما التقى سمو رئيس الحرس الوطني في الزيارة مع رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية الجنرال زبير محمود حيات  برئاسة الأركان المشتركة في مدينة روالبندي.

ورحب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية بزيارة سمو رئيس الحرس الوطني إلى باكستان، التي تأتي في إطار تطوير وتنمية العلاقات العسكرية بين مملكة البحرين وباكستان.

وأشاد سمو رئيس الحرس الوطني بالمستويات المتقدمة التي وصل إليها التعاون والتبادل العسكري بين الجانبين، إنما يعكس جهود ثنائية بين البلدين استمرت لسنوات طويلة من النماء والازدهار، كما أشاد بدور الجيش الباكستاني في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي.

وبحث الجانبان خلال اللقاء عددا من الأمور ذات الاهتمام المشترك، كما تم استعراض علاقات التعاون والصداقة القائمة بين مملكة البحرين وباكستان على مختلف الأصعدة، خصوصا ما يتعلق منها بالمجال العسكري.