+A
A-

مارس المقبل “المحرق الكبرى” ترى النور

قال القائم بأعمال مدير إدارة التنمية الحضرية بالوكالة المساعدة للخدمات البلدية محمد جواد سلمان إنه من المتوقع البدء الفعلي بالمرحلة الثانية من إنشاء حديقة المحرق الكبرى نهاية مارس الجاري، على أمل أن يتم الانتهاء منها في غضون عام واحد.
وأشار لدى عرضه لمشاريع الوكالة المساعدة بمحافظة المحرق إلى أن مواقف الحديقة التي تبلغ مساحتها حوالي 9 هكتاراً من المتوقع أن تسع حوالي 531 سيارة.
ولفت إلى أن الحديقة ستضم مسجداً ومنطقة مفتوحة للألعاب وساحة مخصصة للعب كرة القدم وكرة الطائرة، إضافة إلى المساحات الخضراء ومضمار المشي، ومنطقة مخصصة للاستثمار.
وذكر أن الكلفة الإجمالية للمشروع الذي تم الانتهاء من مرحلته الأولى والمتمثلة بإقامة السور الخارجي للحديقة تبلغ حوالي 3 ملايين و200 ألف دينار.
ومن جانب آخر، أفصح سلمان عن أن الموعد المتوقع للانتهاء من مشروع تطوير ممشى ساحل البسيتين سيكون في النصف الثاني من العام الجاري، وبالتحديد في يوليو المقبل.
وأشار إلى أن المشروع يتمثل في إقامة ممشى ترفيهي مطل على البحر يبلغ طوله حوالي 1.9 كيلومتر، يتضمن أعمال تشجير ومساحات خضراء متفرقة وجلسات عائلية ومعدات لياقة بدنية، إلى جانب تخصيص منطقة لمواقف للسيارات تسع لنحو 405 سيارة.
ولفت إلى أن التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ حوالي مليوناً و829 ألفاً و635 ديناراً، كما أنه سيتم الاستفادة من الطاقة الشمسية لتشغيل إنارة الممشى.
وبين حول إمكانية تهيئة الموقع للسباحة أن نتائج الدراسة جاءت سلبية؛ وذلك بفعل قوة التيارات المائية.
وأوضح أنه تم دراسة إمكانية تخصيص منطقة محددة لهذا الغرض إلا أن العائق تمثل تكلفة تأهيل تلك المنطقة والتي ستتطلب ضعف المبلغ المرصود للمشروع.
ورفع المجلس خطابا لوزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بدراسة إمكانية تخصيص موقع لهواة الصيد (الحداق) على الساحل.