+A
A-

الأهلي يحسم المركز الثالث بدوري السلة

حسم فريق الأهلي المركز الثالث بدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، إثر فوزه على حامل اللقب فريق المنامة، بنتيجة (79/77)، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي أقيمت بينهما مساء أمس (الإثنين)، على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.
وظفر الأهلي بالجائزة المالية المخصصة لصاحب المركز الثالث وقدرها 3000 دينار، بعد مباراة صعبة ومتقاربة كاد المنامة أن يخطف الفوز فيها مع الثواني الأخيرة.
ويعتبر المركز الرابع أسوأ مركز يحققه المنامة منذ سنوات عديدة، إذ تربع زعيم كرة السلة البحرينية على عرش البطولة في الستة أعوام الماضية، فيما لم يغادر منصة التتويج في السنوات التي سبقتها.
وشكلت خسارة المنامة أمس صدمة جديدة لأنصار الفريق الذي كان يمنّي النفس بالحصول على المركز الثالث على أقل تقدير.
ولم ترتقِ المباراة إلى المستوى المأمول من الجانبين؛ خصوصاً أن الإحباط كان واضحاً لناحية خسارتهما التأهل للمباراة النهائية لبطولة الدوري.
المباراة كانت متقاربة ومتقلبة في مجملها العام، وحسمها الأهلي بفضل الهدوء والتركيز والاستغلال الأمثل لفرص التسجيل.
الأهلي كان الطرف الأفضل في الشوط الأول الذي حسمه متقدما بنتيجة 46/35 بعد أن فاز في الربعين الأول والثاني بـ21/18 و25/17 على التوالي.
وتحسن أداء المنامة في الشوط الثاني؛ ليقلص الفارق إلى سلة واحدة مع نهاية الربع الثالث بواقع 61/63 بعد أن فاز فيه بنتيجة 26/17.
وساد التكافؤ الربع الأخير الذي تمكن فيه الأهلي من المحافظة على تقدمه رغم المحاولات المنامية المتكررة في خطف التقدم، ليحسم الفريق الأصفر النتيجة بعد تعادل الفريقين في هذا الربع 16/16.