+A
A-

“الذيب” يفترس “أسود الحنينية” في النهائي الثاني

كرر المحرق انتصاره على الرفاع في نهائيات دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، محققا انتصاره الثاني على التوالي بنتيجة (72/67)، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس (الأحد)، على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن الجولة الثانية من سلسلة نهائيات الدوري، وسط حضور جماهيري كبير.
وشهدت المباراة حضور نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، إلى جانب رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.
وبذلك اقترب المحرق من تحقيق اللقب، إذ تتبقى 3 مباريات ويكفيه الفوز في لقاء واحد منها للفوز ببطولة الدوري، في الوقت الذي باتت فيه مهمة الرفاع صعبة إلى حد كبير، إذ يجب عليه الفوز في مباراتين متتاليتين لإيصال النهائي للمباراة الفاصلة الحاسمة.
وسيلتقي الفريقان في المباراة الثالثة يوم الخميس المقبل.
وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: 18/14 الرفاع، 18/14 المحرق، 22/13 المحرق و22/18 المحرق.

الشوط الأول
وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى الفني من الفريقين اللذين اعتمدا في اسلوبهما على اللعب داخل المنطقة من خلال الاختراق والتسجيل من تحت السلة.
واستغل الرفاع إضاعة منافسه للفرص السانحة لأخذ التقدم 8/2 معولا على تحركات محمد بوعلاي في صناعة اللعب.
وحاول المحرق استعادة الفارق من خلال التصويب الثلاثي الذي لم يجد فيه الفريق توفيقا ليواصل الرفاع تقدمه منتصف الربع الأول معتمدا أسلوب اللعب نفسه.
ونجح بعد ذلك المحرق من تقليص الفارق بإصراره على التصويب الثلاثي، إذ نجح الأميركي ماريس في تسجيل رميتين ثلاثيتين قلص بهما الفارق إلى سلة واحدة 12/10، قبل أن يعادل النتيجة بأربع نقاط متتالية من اللاعب نفسه 14/14.
وأعطى انخفاض مستوى الفاعلية الهجومية للمحرق منافسه الرفاع فرصة لاستعادة التقدم مع نهاية الفترة، مستغلا جميع فرص التسجيل 18/14.
واستهل المحرق الربع الثاني بقوة متمكنا من تقليص الفارق وأخذ التقدم معولا على قوة الأميركيين هارس ومورفي 21/18، في الوقت الذي تأخر فيه الرفاع عن افتتاح تسجيل نقاطه في هذا الربع حتى الدقيقة الثانية.
وتواصل الأداء المتكافئ من الفريقين مع انتصاف الفترة، وسط اعتماد المحرق على المحترفين في تسجيل النقاط في ظل غياب التوفيق عن تصويبات أحمد حسن وبدر جاسم، فيما الرفاع فاستمر في اعتماده على التسجيل من تحت السلة بواسطة عبدالرحمن غالي وأونواكو.
وتعادلت النتيجة في أكثر من مناسبة خلال النصف الأخير من الربع آخرها 32/32 مع نهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني
وأخذ المحرق التقدم مع بداية الشوط الثاني بـ5 نقاط متتالية من أحمد حسن والأميركي مورفي 37/32.
واحتفظ المحرق بأفضليته مع منتصف الربع الثالث موسعا فارق تقدمه بثلاثية مورفي 44/39، مستغلا كذلك إضاعة الرفاع لفرص التسجيل من تحت السلة بسبب الضغط الدفاعي من جانب المحرق الذي أربك مهاجمي منافسه في إنهاء الهجمات.
واستغل المحرق صيام الرفاع عن التسجيل لبضع دقائق لرفع الفارق إلى 9 نقاط 48/39، مواصلا الاعتماد في التسجيل على الأميركي هاريس من تحت السلة، قبل أن تزيد ثلاثية أحمد حسن غلة النقاط المحرقاوية إلى 51/39، تبعها بثلاثية ثانية حسم بها هذا الربع لمصلحه “الذيب” بفارق 10 نقاط وبنتيجة 54/45.
ونجح الرفاع من تقليص تأخره بفارق 13 نقطة في الربع الأخير إلى سلة واحدة في الدقيقة الأخيرة 68/66، بفضل القوة الدفاعية التي فرضها على مفاتيح لعب المحرق ولاسيما الأميركيين مورفي وهاريس اللذين أوقعا تحت الرقابة المشددة.
 واشتدت الإثارة في الثواني الأخيرة، إذ أضاع محمد كويد فرصة للرفاع قبل 7 ثوانٍ، ثم نجح المحرق من إضافة 4 نقاط بواسطة مورفي وأحمد حسن أمّنت النتيجة للمحرق.