+A
A-

نجوم الفن ضد الإرهاب في نيوزيلندا

استنكر نجوم الفن العربي والعالمي الحادث الارهابي الاليم الذي استهدف مسجدين خلال صلاة الجمعة في مدينة “كرايست تشيرش” النيوزيلندية والذي اسفر حتى اليوم 50 قتيلاً وعشرات الجرحى من مختلف دول العالم، والطريقة التي قدم بها الارهابي برينتون تارانت عندما بث مباشر عبر “فيسبوك” الجريمة التي ادت الى قتل مصلين من نساء ورجال واطفال في مسجدين.. وهذه جولة في ما كتب هؤلاء النجوم في حساباتهم بتويتر وفيسبوك:

الفنانة نانسي عجرم

الفنانة نانسي عجرم غرّدت قائلة: “إلى متى سيسيطر الإرهاب على عالمنا؟ إلى متى سيستمر الإجرام والقتل والدمار؟ قلوبنا مع أهالي الأبرياء الذين سقطوا ضحايا الهجوم الإرهابي الشنيع على مسجدين في نيوزيلندا تزامنا مع صلاة الجمعة”.

ريكي مارتن

*استنكر النجم ريكي مارتن الحادث الارهابي الذي حدث فى مسجد النور ومسجد لينوود في مدينة كرايستشيرش نيوزيلندا قائلاً “الرجل الذي قتل أكثر من 40 شخصاً وأصاب 20 شخصاً بجروح خطيرة، الإعلام يسميه مطلق النار ومتطرف لكن ليس إرهابياً.. لماذا؟ لأنه غير مسلم”.

أحلام مستغانمي

غرّدت الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي قائلة: “بكلّ خبث سياسي، ومكر إعلامي، تمّ تشويه الإسلام على مدى عقدين من الزمن، وشيطنة كلّ من يدين به، كي يتسنّى لهم قتلنا في كل بقاع العالم، واغتيال حقنا، تحت تسمية أخرى غير الجريمة”.

النجم Chris Hemsworth

عزاء النجم Chris Hemsworth لضحايا هجوم مسجدي نيوزيلندا كان بالشكل التالي: “”عزائي لكل المعنيين في الحادث، الضحايا وعائلاتهم واصدقائهم”.

سعد المجرّد

نشر الفنان سعد المجرّد صورة لمسجد النور عبر حسابه في “إنستغرام” وكتب معلّقاً: “اللهم ارحم ضحايا الحادث المؤلم بمدينة كرايست شيرش في نيوزيلندا ‏ولا حول ولا قوة الا بالله”.

 النجمة نيكي مناج

 النجمة نيكي مناج كتبت عبر حسابها على تويتر: “قلبي مع أخوتي وأخواتي المسلمين في هذا الوقت بعد الهجوم في نيوزيلندا”.

النجم وائل كفوري

كتب النجم وائل كفوري:”الإرهاب والتطرّف مالو دين. هوّي فكر منعزل بحدّ ذاته وضدّ الإنسانيّة والسلام. الرحمة لجميع الضحايا”.

الفنانة إليسا

الفنانة إليسا كتبت: “شو بشع إنو العالم كلو شاف فيديو الجريمة البشعة بنيوزيلاندا وحقد المجرمين يللي قتلوا ناس عم بيصلوا. هيدا إجرام ما بعدو إجرام. الله يرحم الضحايا”.

الممثل النيوزيلندي Russell Crowe

عزاء الممثل النيوزيلندي Russell Crowe لضحايا الهجوم الارهابي على مسجدين في نيوزيلندا: “قلبي محطم على عائلات الضحايا، والشعب النيوزيلندي الذي سوف يظل يتذكر هذا الحادث لفترة طويلة”.

النجمة سيرين عبدالنور

النجمة سيرين عبدالنور كتبت : “وجع كبير اليوم.. مجزرة مرعبة في نيوزيلندا تودي بأرواح بريئة تصلي داخل مسجدين المجرم، ارهابي مختل عقلياً ولا يعرف الله.. يا مسؤولين وينكن من قتل المسلمين الأبرياء اليوم في نيوزيلندا والمسيحيين بكنائس نيجيريا ومصر.

النجم سام نيل

قدم الممثل البريطاني سام نيل والمقيم في نيوزيلندا تعازيه لضحايا الهجوم الارهابي على مسجدين: “ “نحن نكافح من اجل فهم هذه الايديولوجية البيضاء البشعه التي أدت الى ذبح اخوتنا واخواتنا- الى الجالية المسلمة في نيوزليندا، نحن نحبكم.”

نيشان

نيشان ديرهاروتيونيان: “ماذا لو كان القاتل مُسلِمًا؟ لكانت كلمة “إرهابيّ” سَحَقَت إعلام الغرب! ال CNN تُناقِش “التّطرّف” Extremism و”العنف” Violence ولا تنطق كلمة “إرهاب” Terrorism”.