+A
A-

تحويل رحلة 80 مسافرًا بحرينيًا قادمين من مشهد

تفاجأ مسافرون بحرينيون صباح أمس السبت بإلغاء رحلتهم المتجهة من مطار دبي الدولي إلى مطار البحرين الدولي على طائرة فلاي دبي من طراز “بوينغ ماكس 737”.
وكان البحرينيون، البالغ عددهم أكثر من 80 مسافرًا تابعين لمكاتب سفريات البيان والمجتبى والمسار وأفراد أيضا، قد توجهوا من مطار مشهد الدولي إلى مطار دبي الدولي على طائرات “بوينغ ماكس 737”، إذ وصلت رحلتهم الساعة 8 صباحًا لينتظروا في “الترانزيت” ساعتين و40 دقيقة، قبل أن تقلع الطائرة من دبي إلى البحرين في الساعة 10:50 صباحًا لتصل عند الساعة 11:05 صباحًا، إذ إن قرار البحرين بإيقاف استخدام طائرات “بوينغ ماكس 737” لحين إشعار آخر كإجراء احترازي أدى إلى هذا التأخير؛ بسبب تحويل رحلة فلاي دبي إلى شركات طيران أخرى متوفرة لديها مقاعد تسع هؤلاء المسافرين من البحرينيين.
وذكرت مسافرة بحرينية قادمة من مشهد، أن رحلتها المتجهة من دبي إلى البحرين على طائرة فلاي دبي ألغيت وحولت إلى الخطوط الجوية الإماراتية، من دون ذكر سبب لذلك، إذ وصلت رحلتها إلى البحرين في الساعة 4:46 عصرًا بدلا من الساعة 11:05 صباحًا.
وصرح صاحب حملة البيان حسين الجنوساني لـ “البلاد”، عازيا سبب إلغاء الرحلة المتجهة من مطار دبي لمطار البحرين الدولي لإيقاف المملكة استخدام طائرات “بوينغ ماكس 737”، مشيرًا إلى أن المسافرين تم تحويلهم إلى طيران آخر، إذ وصلت رحلتهم إلى أرض الوطن في الساعة 7 مساء أمس.
وقدر الجنوساني عدد المسافرين القادمين من مطار مشهد إلى البحرين بحوالي 80 مسافرًا بحرينيًا، منهم 50 مسافرًا على حملتي البيان والمجتبى التابعتين لمكتبهم، والمسافرون الآخرون تابعون لحملة المسار.
وأضاف أن المسافرين تم تحويلهم إلى شركات طيران آخر على رحلة الساعة 7 مساء، مضيفًا أن المسافرين البحرينيين تم توزيعهم على المقاعد الشاغرة بشركات الطيران لذا وصلوا في أوقات مختلفة، مستدركا لأن العدد الأكبر وصل على رحلة الساعة 7 مساء.
وأشار إلى أن 4 مسافرين سعوديين في الحملة لم يستطيعوا اللحاق برحلتهم المتجهة من البحرين إلى المدينة المنورة؛ نظرًا لتحويلها إلى شركة طيران أخرى.
وكان متحدث باسم شركة “فلاي دبي”، قد أعلن يوم الخميس أنه نظرًا لتعليق أسطول الطائرات الناقلة من طراز “737 ماكس” في 13 مارس الجاري عقب قرار السلامة الصادر عن الهيئة العامة للطيران المدني العامة، فإن أولوية الشركة هي تقليل تأثير ذلك على المسافرين إلى أدنى حد.
وأضاف “تبقى طائراتنا من طراز (ماكس) جزءًا لا يتجزأ من إستراتيجيتنا للمستقبل”.
يشار إلى أن عددا من الدول حول العالم من بينها البحرين، قررت وقف استخدام طائرات “بوينغ ماكس 737” لحين إشعار آخر كإجراء احترازي، وذلك بعد حادثتين للطائرات من طراز “737 ماكس” في كل من إثيوبيا وإندونيسيا.