+A
A-

معرض جنيف الدولي للسيارات 2019

انطلق مؤخرا “معرض جنيف الدولي للسيارات” 2019 في نسخته الـ 89 وذلك بمشاركة العديد من شركات تصنيع السيارات الكبرى التي كشفت عن أحدث إصداراتها، وهذه جولة في المعرض الذي استمر فعالياته حتى 17 من مارس الجاري، وهذه أبرز ما قدم:

مرسيدس

شاركت شركة مرسيدس-بنز بهذه الدورة من المعرض السويسري أحد أعرق معارض السيارات على العالم بأكثر من طراز جديد بمختلف الفئات، فمنها الرياضي والسيدان وحتى ميني فان.
طرحت مرسيدس CLA Shooting Brake في نسخته الجديدة بمحرك توربيني بـ 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر وقوة تبدأ من 225 حصانا، وتصل لـ 416 حصانا، مع عزم دوران 350 نيوتن.متر.
ومن بعده جاء طراز EQV من مرسيدس، والذي يندرج ضمن فئة الـ mini van، وطرح هذا الطراز في اليوم الافتتاحي للمعرض السويسري. ومن بعده جاء بقائمة “موتور وان” طراز مرسيدس GLE 53 الكهربائي المهجن الجديد، الذي طرح في اليوم الافتتاحي لمعرض جنيف للسيارات، وكشفت مرسيدس عن تفاصيل مواصفات محركه. فهو يعمل بمحرك توربيني مهجن بسعة 3.0 لتر، وبقوة إجمالية تصل لـ 435 حصانا، ويعمل محركه الكهربائي ببطاريات بقوة 320 كيلو وات.

ماكلارين

كشف مايك فليويت، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أتوموتيڤ، على هامش المعرض عن سعي شركة ماكلارين إلى إرساء معايير مبتكرة وجديدة في فئة سيارات Grand Touring، وذلك عبر إطلاق طراز جديد كليا ضمن هذه الفئة في غضون الأشهر القليلة المقبلة.
تعليقا على ذلك، قال مايك فليويت: “يعكس الطراز الرابع والجديد من سيارات ماكلارين التي سيتم إنتاجها ضمن إطار خطة عملنا Track25 التزامنا بابتكار مفاهيم متفرّدة لسيارات Grand Touring. وستتميّز السيارة الجديدة بهيكلٍ أنيق وخفيف الوزن، وستدمج بين أرقى مستويات الأداء والقدرة الاستثنائية على اجتياز مختلف الطرقات في شتّى بلدان العالم، ناهيك عن مرونة الحركة والأداء الرياضي غير المسبوق.

فيراري

 ترسي سيارة “إف 8 تريبوتو” معيارا جديدا في السوق على صعيد الأداء ومتعة القيادة والتجاوب وسهولة التحكم، حيث ستضمن لجميع السائقين اختبار الأداء الرائع لأفضل محرك (V8) في العالم، إلى جانب الاستمتاع بمستويات غير مسبوقة من التجاوب وتجربة القيادة المريحة والمتميزة.

بورشه

  تعتبر سيارة ‎911 كابريوليه الجديدة الأبرز بحد ذاتها، واحدة من ثلاث سيارات رياضية جديدة أطلقتها بورشه في المعرض جنيف التاسع والثمانين للسيارات. وقال أوليفر بلوم، رئيس المجلس التنفيذي لشركة بورشه إيه جي: “مع كل جيل جديد نطلقه من سيارات ،911 نواجه تحديا بشأن التحسينات التي سنقدمها بمنتهى الدقة في سيارتنا المميزة لمواكبة متطلبات المستقبل”.

نيسان

كشفت نيسان النقاب عن سيارة IMQ الاختبارية الجديدة كليا، والتي تجمع بين التقنيات المتطورة والتصميم الذي يستعرض مستقبل سيارات الكروس أوفر.
وتدمج سيارة IMQ الاختبارية التراث الياباني بسلاسة مع أحدث التقنيات التي تركز على الإنسان. وتشمل أحدث الابتكارات التي تجسد نهج “نيسان للتنقل الذكي”، رؤية الشركة لمستقبل التنقل. ويعكس تصميمها دور نيسان كشركة رائدة في سيارات الكروس أوفر، مع إطلالة مميزة تكشف عن مستقبل سيارات الكروس أوفر.

بوليستار

تحمل بوليستار 2 أسلوب تصميم معهود من الشركة السويدية المنبثقة عن فولفو. وتتميز بتصميم مرتفع يضيف رحابة للسيارة ووقفة جرئية. بينما يتميز التصميم الداخلي ببساطته والتصميم الفاخر. تحت الهيكل وضع مهندسو بوليستار رزمة بطاريات بسعة 78 كيلوواط ساعة يسمح للسيارة بالذهاب لمسافة 500 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن ومع محركاتها ذات الـ 408 أحصنة ستتميز السيارة بأداء رياضي، حيث يمكنها التسارع من 0-100 كم/س خلال 5 ثوان فقط.

رولز-رويس

عادت رولز-رويس موتور إلى جنيف لتسلط الضوء على مجموعة رائعة من 25 سيارة فانتوم إلى جانب سيارة كالينان المصممة حسب الطلب، والتي تمّ الكشف عنها للمرّة الأولى. وإضافة إلى ذلك، تمّ عرض نسختين لافتتين من بلاك بادج وسيارة من طراز داون مصمّمة حسب الطلب ضمن برنامج بيسبوك، كلّ منها مستوحى من ذوق جيل جديد من روّاد الأعمال الأكثر شباباً وأكثر حزما الذين شدّهم اهتمامهم إلى العلامة.

BMW

ركز جناح BMW في المعرض على عرض الطرازات المتطورة من فئة السيارات الفاخرة، إضافة إلى التوسع المستمر في مجموعة السيارات المزودة بأنظمة قيادة كهربائية.

فولكس واجن

كشفت فولكس واجن عن سيارتها الاختبارية ID Buggy التي تستعرض تقنيات الشركة الكهربائية، وتصاميمها الحيوية. وتتميز ID Buggy بتصميم مفتوح يعانق الهواء ووقفة قوية تدل على قدرات السيارة المصممة للقيادة خارج الطرق. تحمل الواجهة هوية كلاسيكية للغاية مع شعار فولكس واجن المضيء. التصميم الداخلي يأتي بأبسط ما يمكن من المواد والعناصر، مقعدين بسيطين، مقود أنيق مع لوحة عدادات رقمية صغيرة.

مازيراتي

قدمت مازيراتي سيارة مازيراتي ليڤانتي تروفيو الرياضية، وهي إصدار محدود من 100 سيارة فقط، وسيكون إصدار التدشين متاحًا ليس فقط في اللون الأزرق: Blu Emozione Matte المعروض في معرض جنيف الدولي للسيارات، ولكن أيضًا في لونين فريدين، الأصفر: Giallo Modenese والأحمر: Rosso Magma.


كيا

 كشفت كيا خلال المعرض عن سيارتها الاختبارية الكهربائية الجديدة Imagine بتصميم فريد من نوعه، وقد اعتمدت الشركة على لغة التصميم الجديدة “قناع النمر”، حيث كانت بالسابق تعتمد في تصاميمها على “أنف النمر”.
وجاءت الواجهة الأمامية بإضاءات LED على شكل جفون النمر وفق ما صرحت به الشركة مع وجود اشارات الالتفاف على غطاء المحرك، وتأتي السيارة بزجاج أمامي ممتد إلى السقف، واستوحت الشركة تصميم المصابيح الخلفية من سيارتها ستينجر.

ألفا روميو

قدمت ألفا روميو سيارتها Tonale الاختبارية خلال فعاليات المعرض، حيث تجسد الكروس أوفر الأناقة الإيطالية.
تبدو تونالي من الخارج أقرب للكلاسيكية، حيث يوجد جناح على السقف وزجاج خلفي محيط بالخلفية ومصابيح خلفية أنيقة ممتدة تضفي مظهرا مثيرا. أما العجلات، فحصلت على جنوط قياسها 21 “إنش”.

مازدا

كشفت مازدا عن CX-30 أجدد سيارتها الـ SUV والمنافسة للسيارات متوسطة الحجم من فئتها.
تأتي مازدا CX-30 بحجم أكبر من CX-3، ولكنها أصغر من CX-5، وتحمل السيارة تصميم داخلي أنيق يتميز بشاشة وسطية عائمة مع مجموعة أزرار تحكم بسيطة تحتها وكونسول وسطي تقليدي يضع أدوات التحكم بمتناول يد السائق، ونلاحظ المقود الذي يحمل أزرار تحكم معدنية ولوحة العدادات الرقمية.

سكودا Vision I

قررت سكودا الدخول في الفئة التي تجمع ما بين SUV والكوبيه، حيث كشفت عن Vision IV الاختبارية الكهربائية في جنيف.
الواجهة الأمامية فيها شبكة تهوية مغلقة مع غطاء محرك عضلي ومصد أمامي بتصميم حاد نوعا ما، غطاء السقف مائل، مع مصابيح خلفية LED على شكل C، وشريط ضوئي خلفي آخر يصل بين المصابيح الخلفية.

بينتلي

احتفلت Bentley بالمئوية الأولى لها خلال المعرض عبر تقديم مجموعة من المركبات الجديدة، شاملة طرازا جديدا بإصدار محدود خاص بهذه المئوية يوقظ الذاكرة بقوّة، إذ إنه مستوحى من إحدى أكثر سيارات السباق التاريخية تميّزا من العلامة التجارية البريطانية العريقة.

بوغاتي

طرحت بوغاتي سيارتها “لا فواتور نوار”، والتي تعني السيارة السوداء، والتي يمكن اعتبارها أغلى السيارات على مر التاريخ بسعرها الذي يزيد عن 12 مليون دولار.