+A
A-

المحافل الرياضية تبث قيم السلام بين الشعوب

جلالة الملك يتبادل مع محمد بن راشد الحديث عن أوضاع المنطقة

7500 رياضي من 190 دولة تحت أنظار العالم

حضر عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مساء أمس حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية الـ15 للأولمبياد الخاص 2019 في العاصمة الإماراتية أبوظبي بمشاركة أكثر من 192 دولة و أكثر من 7500 لاعب ولاعبة من ضمنهم مملكة البحرين والتي تقام على أرض استاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي.
ولدى وصول جلالته كان في الاستقبال أخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وتبادل جلالة الملك وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الحديث عن عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك خصوصا ما يتعلق منها بأوضاع المنطقة.
بعد ذلك شهد جلالة الملك، وسمو نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وكبار المسؤولين وضيوف دولة الإمارات و الجمهور الاستعراضات الرياضية التي تعبر عن الرسالة التي تجسدها هذه الألعاب، والتي نالت إعجاب وإشادة الحضور.
كما شهد جلالته مسيرة وفود الدول المشاركة في الدورة، ورفع علم الأولمبياد الخاص ومراسم إضاءة الشعلة الأولمبية إيذانا ببدء منافسات الدورة.
بعد ذلك ودع جلالة الملك من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وكبار المسئولين بدولة الإمارات بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.
وفي ختام الزيارة أعرب صاحب الجلالة الملك عن سعادته بحضور دورة الألعاب العالمية الـ15 للأولمبياد الخاص 2019، معبرا عما تمثله هذه المحافل الرياضية من دور فعال لبث قيم السلام والمودة و الوئام بين شعوب العالم، من خلال الطاقات الشبابية المشاركة في منافساتها، مشيدا جلالة الملك بما شاهده من تنظيم وإعداد في حفل الافتتاح مما يعكس ما تبذله دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من جهود مثمرة كبيرة في الإعداد والتنظيم لمثل هذه المحافل الرياضية العالمية، لتحقيق المستوى المشرف والذي نعتز به جميعا متمنيا التوفيق للاعبي وفد مملكة البحرين المشارك وكل الوفود الرياضية المشاركة.


كما اعرب جلالته عن شكره لأخيه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأخيه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على دعوته الكريمة، وأخيه ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وهنأهم جلالته على النجاح الكبير الذي حققه حفل الافتتاح.
وقال جلالته إنها مناسبة عزيزة نتقدم خلالها بالشكر الجزيل لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على ما تقدمه لمملكة البحرين من دعم متواصل هو موضع تقديرنا دائما ويعكس عمق العلاقات التاريخية الوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.