+A
A-

بدء تسليم عقود الانتفاع بـ “شرق الحد”

ضمن إطار برنامج تنفيذ أمر نائب جلالة الملك ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت الاثنين الماضي، بشأن تسليم وحدات مدينة شرق الحد للمستفيدين فورًا، شرعت وزارة الإسكان في تسليم عقود الانتفاع للمستفيدين من وحدات المرحلة الأولى من المشروع.
ولدى مباشرته إجراءات تسليم العقود، أشاد وزير الإسكان باسم الحمر بتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بشأن فورية تسليم الوحدات للمواطنين، مؤكدًا أن التوجيه يعد ترجمة واقعية للمتابعة المستمرة لسموه لمستجدات الخدمات الإسكانية ومشاريع السكن الاجتماعي وتلبية الطلبات الإسكانية بما يلبي احتياجات المواطنين منها والتي تأتي في صدارة أولويات الحكومة. وقال الوزير إن تسليم عقود الوحدات السكنية يأتي بعد أيام قليلة من إنهاء إجراءات السحب الإلكتروني للمستفيدين على الوحدات، وإن السرعة في إنجاز الإجراءات يأتي من منطلق الحرص على ضرورة إنهاء البرنامج الزمني لتوزيع 5000 وحدة سكنية التي أمر بها سمو ولي العهد في الموعد المحدد ودون تأخير. وأضاف أن توزيعات المرحلة الأولى لمدينة شرق الحد، وما سيتبعها من مراحل توزيع أخرى، تعد نتاجًا طبيعيًا لتمكن الوزارة من تنفيذ الالتزام الإسكاني الوارد في برنامج عمل الحكومة بشأن تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية، والسعي المتواصل لتنفيذ رؤية البحرين الاقتصادية 2030.
ونوه الوزير إلى أن إجراءات تسليم العقود سيتبعها مباشرة إجراءات تسليم وحدات المشاريع في الموقع الإسكاني من خلال المهندسين والمختصين.