+A
A-

اهتمام جلالة الملك أوصل رياضة جمال الخيل للعالمية

أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، أن الرعاية التي تحظى بها رياضات الخيل من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وضعت مملكة البحرين على الخارطة العالمية، مشيرًا إلى أن رعاية جلالته واهتمامه يعطي الاتحاد الحافز الكبير لمواصلة الارتقاء بالرياضة وجعلها دائمًا في المقدمة.وأشاد سموه بالاهتمام والمتابعة والدعم الذي يوليه ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيرًا سموه إلى أن رعاية سموه للبطولة الدولية الثالثة لجمال الخيل التي ستقام في أيام 14 و15 و16 مارس الجاري سيعطيها الحافز الكبير لتحقيق كامل النجاح خصوصًا أن البطولة ستحمل اسم سموه الداعم الكبير لرياضة جمال الخيل.
وقال سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة إن المتتبع لمسيرة بطولات جمال الخيل في السنوات الماضية سيدرك تمامًا مدى الأهمية البالغة التي يوليها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بتنظيم مختلف البطولات المحلية والعالمية.
وأوضح سموه أن البطولة الدولية الثالثة ستشهد مشاركة واسعة من مختلف دول العالم، حيث تعتبر البطولة مهمة وسيسعى الاتحاد لكتابة نجاح آخر بعد أن شهدت البطولات السابقة نجاحات متواصلة ومنافسة قوية بين المشاركين.
وأشار سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيعطي البطولة رونق مميز، وهو تأكيد على الدعم المتواصل من سموه، حيث سيسعى كافة المشاركين لكسب المراكز المتقدمة وهو مؤشر يؤكد أن البطولة ستكون مثيرة.
وأكد سموه أن رياضة جمال الخيل تحظى بشعبية كبيرة لدى محبي رياضات الفروسية والخيل العربي بشكل خاص لما لها من مذاق خاص لمحبي رياضة الفروسية حيث إنها تجمع بين الجمال وتناسق جسم الخيل بالإضافة إلى القوة والأصالة وهذا ما يضيف بعدًا جماليًّا على منافسات البطولة كما أن البطولة تمثل تأكيد للتراث البحريني الأصيل الذي تعتبر الخيل جزءًا منه.
وتمنى سموه لكل المشاركين كل التوفيق والنجاح، مشيرًا سموه إلى أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سيسعى دائمًا لإخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي.