+A
A-

“BIBF” ثانيًا في “تحدي البحوث”

حصد طلاب معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) المركز الثاني بمسابقة معهد المحللين الماليين المعتمدين لتحدي البحوث لهذا العام، في منافسة قوية استضافتها جمعية المحليين الماليين المعتمدين في البحرين، الجمعية المحلية الممثلة لخبراء الاستثمار في المملكة.
وقدمت الفرق المشاركة تقريرًا بحثيًّا عن الأداء المالي لشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، والذي تم تقييمه من قبل جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين وممثلي بنك «سيكو» الاستثماري وبنك البحرين والكويت، استنادًا على الدقة والتحليل.
وتنافس فريق معهد «BIBF»، نور إصبعي وفراس البنا وجنات الفردوس، في مسابقة ضد ثلاث جامعات أخرى وهنّ: جامعة البحرين وبوليتكنك البحرين وكلية ستراثكلايد للأعمال.
كما سيتنافس مع الفرق المتأهلة الأخرى من جامعات حول العالم، وذلك ضمن نهائيات النسخة الإقليمية المقامة في الأردن في الفترة بين 10 و11 أبريل 2019. ثم سيتأهل الفريق الفائز للمشاركة في التصفيات العالمية التي ستقام في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة، في 25 أبريل المقبل.
 ومن جانبه، هنأ المدير العام للمعهد، الدكتور أحمد الشيخ الفريق الفائز. وقال “يدل الإنجاز المتميز على جودة التعليم والتدريب المقدمة في المعهد. ونود أن نشكر جمعية المحليين الماليين المعتمدين في البحرين على هذه المسابقة التي تعد منبرًا للكشف عن المواهب الشابة في المجال المالي في مملكة البحرين، وعلى جهود الموجهين في إعداد خبراء استثمار واعدين في المملكة وتسليحهم بالمعرفة اللازمة وأفضل الممارسات في مجال أبحاث الأسهم”.