+A
A-

طائرة بوتفليقة تحط في الجزائر

قالت قناة تلفزيون النهار إن طائرة تقل الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة هبطت أمس الأحد في مطار بوفاريك العسكري جنوب غربي العاصمة الجزائر.
وأفادت مصادر في وقت سابق بأن طائرة بوتفليقة غادرت مطار جنيف، بعيد خروج سيارات من مستشفى جنيف يرجح أن تكون موكبا لبوتفليقة، فيما انتشر الأمن الرئاسي الجزائري بجوار مطار بوفاريك العسكري بالجزائر. واجتمع مدير حملة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في وقت سابق، أمس الأحد، بمسؤوليها الإقليميين تزامناً مع الحديث عن عودة الرئيس.
وكانت تقارير صحافية سويسرية نقلت عن مصادر طبية أن الحالة الصحية للرئيس الجزائري دقيقة جدا وتفرض تهديدا دائما لحياته. وأصدر الجيش الجزائري، أمس الأحد، بيانا جديدا، تزامنا مع عودة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة للبلاد.
وقال الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش، إن “هنالك رابطة قوية نابضة بالحياة بين الشعب والجيش”، وذلك بحسب ما نقل تلفزيون “النهار” الجزائري.
وأشار، خلال زيارته للمدرسة الوطنية التحضيرية بالرويبة، أن الرابطة يشهد على قوتها ومتناتها ذلك التفاعل والتعاطف، الذي ما فتئ يعبر عن نفسه بكل عفوية من خلال صور التضامن والتلاحم بين الشعب وجيشه في كل الظروف وفي كل الأحوال.